"السادات": مشروع الضبعة مهم لمصر.. لكن يجب موافقة أهالى المدينة

اليوم السابع

كتبت هند مختار

 يعقد محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية اجتماعا مساء اليوم السبت، مع عدد من أهالى مدينة الضبعة لمناقشة مشاكلهم ومطالبهم بالحصول على أراضيهم المخصصة لإقامة المحطة النووية، إضافة إلى بحث آليات تنفيذ هذه المطالب وعرضها على المسئولين.

 وقال السادات فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن مشروع إنشاء محطة نووية بالضبعة هو فى حد ذاته مكسب كبير للمصريين، لكن إقامة هذا المشروع لابد وأن تكون بموافقة واقتناع أهالى المدينة الذين لا يمكن لأى أحد أن يجبرهم على شىء.

 وأضاف أن زيارته للمدينة والاجتماع مع الأهالى تجىء بهدف التعرف على مشكلتهم والاستماع لوجهات نظرهم وآرائهم ومطالبهم لعرضها على المسئولين والمجلس العسكرى.

 وعن آليات الحزب المقترحة لحل أزمة أهالى الضبعة، قال رئيس الحزب: سيتم وضع آليات الخروج من الأزمة بناء على المناقشات والمقترحات التى سيتم عرضها خلال الاجتماع مع أهالى المدينة، فهم لهم حق ولابد وأن يحصلوا عليه سواء من خلال الحصول على تعويضات مالية أو تدخل المجلس العسكرى لحل أزمتهم. يذكر أن أهالى مدينة الضبعة نظموا وقفة احتجاجية، أمس الجمعة أمام مشروع المحطة النووية بالضبعة اعتراضا عليه وللمطالبة بالحصول على أراضيهم التى أقيم عليها المشروع.

0 comments :

إرسال تعليق