تحالف المصريين الأمريكيين يلتقي المعارضة للاتفاق علي مرشح للرئاسة

روز اليوسف

كتب فريدة محمد

بدأ تحالف المصريين الأمريكيين أمس بمقر النادي الدبلوماسي برنامجه القائم علي الاتصال بجميع الأحزاب السياسية من أجل الانتخابات الرئاسية، حيث عقد لقاء أولي للتشاور معهم، حضره كل من حسن نافعة المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير وأيمن نور المفرج عنه صحياً بعد سجنه في قضية تزوير.

حضر اللقاء النائب السابق جمال زهران ود. علي السلمي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ود. يحيي الجمل ود. أسامة الغزالي حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية ومحمد أنور السادات ود.مصطفي كامل السيد أستاذ العلوم السياسية وحمدي قنديل المتحدث الإعلامي السابق باسم الجمعية الوطنية للتغيير ود.محمد أبو الغار عضو الجمعية ود.جودة عبدالخالق القيادي اليساري بخلاف محمد رجب زعيم الأغلبية بمجلس الشوري والذي قال لـ «روزاليوسف»: إنه حضر بصفته الشخصية وليس الحزبية.

وأوضح صبري الباجا عضو مجلس إدارة التحالف أن الهدف من اللقاءات بين الأحزاب هو تبادل الآراء حول مستقبل مصر السياسي في الانتخابات المقبلة ودعوتهم للتوحد من أجل المطالب اللازمة للتحول الديمقراطي كتعديل المادة 76 من الدستور.

ووجه الباجا انتقادات حادة للمعارضة لأنها مازالت تفكر في تداعيات الانتخابات البرلمانية ولا تفكر في تحرك مشترك من أجل الانتخابات الرئاسية مهاجماً عدم تنسيقهم في الانتخابات السابقة من خلال قائمة موحدة وأضاف: «لدينا أحزاب ديكورية سيطرت عليها الخلافات ولم تتوحد لذلك لم تنجح في أن تجد بديلاً ينافس الرئيس مبارك ولذلك ظهر من طرح نفسه من خارج عباءة الأحزاب.

عضو مجلس إدارة التحالف دعا إلي اتفاق المعارضة حول مرشح واحد للرئاسة موضحاً أن الحوار يستهدف هذا بجانب الدعوة لمشاركة المصريين في الخارج في عملية التصويت.

وتعتزم مجموعة التحالف زيارة الأحزاب السياسية الرئيسية وفي مقدمتها حزب الوفد بالإضافة إلي جماعة الإخوان وغيرها، اللافت كان غياب محمد البلتاجي ممثل جماعة الإخوان عن اللقاء الأول.

0 comments :

إرسال تعليق