فى حوار جمال مبارك مع الشباب من يخدع من؟

جبهة انقاذ مصر


استقبلنا بترحيب مبدأ الحوار مع الحزب الحاكم فهكذا تبني التعددية السياسية. وتنمو الافكارو تتبلور الحلول، واستعد شباب الحزب للنقاش ثم كانت المفاجأه انه حوارا" يتكون من مجموعة منتقاه من اعضاء الحزب الوطني الذين يديرون الحلقة و يحذفون ما لا يتوافق معهم من الآراء و الاسئلة.
فكأننا نرى مصراً اخرى غير التي نعيش فيها ، دولة حُلت فيها كل المشاكل و اصبح الشعب فيها اسعد ما يكون يصحو و ينام مقبلاً يدى الحكومة الجليلة على انجازاتها فى كل المجالات.
ولقد خانهم الموقف و اخذتهم العزة بالاثم فتري المداخلات و التعليقات تزيد نسبة الرضا فيها على السياسات الحكومية ونواب الوطنى بالبرلمان وتجد أقوالاً وإدعاءات مغايرة تماماً لرأي الشارع الساخط على اداء الحكومة و الذي يعاني من تبعات سياساتها مر المعاناه.
و سوف نتناسى موضوعات كثيرة مثل استغلال الحزب الوطني لامكانيات الدولة فى العمل الحزبي من اعلام و ما الي ذلك، مثل استطلاع للرأي تحرم منه الأحزاب بقوة القانون و يستطيع الحزب الوطني انا ينفذه و ينشره فى كل الاعلام القومي. لن نتناقش فى هذا و لكننا سوف نطرح تسائل واحدً... من يخدع من؟ نري اننا امام اجابتين لا ثالث لهما، اولهما ان حاشية جمال مبارك تخدعه و تدخل فى رأسه صورة مغايرة للواقع الاليم الذي يعيشه المصريين و يريدون يهذا الحوار المغتصب ان يطفو اطاراً جيداً للصورة للعرض على السيد/ جمال حتي يتم نيل الرضا السامي و مزيد من الامتيازات التي لا تنتهي و المزيد من الفساد الذي غرقنا فيه.
اما الحل الثاني هو جمال مبارك و حاشيته يريدون ان يخدعوا الشعب ببث هذه الصورة الغيرواقعية عن مصر و آداء حكومتها، و اود ان اطمئنهم انه سوف تذهب جهودكم سُدى وسيبقي الشعب دوماً ينبض بما يشعر به من معاناه حتي ترحلوا او تغيروا فكركم الجديد.
و كان من الاولي فى حالة صدق النية فى فتح حوارٍ مع الشباب ان تكون الدعوة عامة و ليست خاصة لفئة موالية و ان تكون العملية شفافة يحترم فيها الرأي و الرأي الاخر وان تكون المناقشة علنية يشاهدها الجمهور على الهواء مباشرةً بحضور تيارات معارضة قد يتمكن الحزب الوطنى من إقناعها.
واخيراً نقول للاخ جمال مبارك... اذا كنت تنوي الاصلاح وفقك الله و هداكم الي حسن السبيل.



حزب الإصلاح والتنمية (تحت التأسيس)
أنور عصمت السادات
asadat@link.net

0 comments :

إرسال تعليق