محاكمة برلمانية ساخنة لـ «الخصخصة» في مجلس الشعب

المصرى اليوم

مجدي سمعان ومني أبوالنصر

خضعت الحكومة إلي محاكمة برلمانية ساخنة في مجلس الشعب أمس، قادها نواب من الإخوان والمعارضة والمستقلين، بخمسة استجوابات عنيفة ضد الخصخصة.
اتهم النواب الحكومة بالفساد، وإهدار المال العام، وبيع أصول الدولة للأجانب، وطالبوا بتشكيل لجنة تقصي حقائق حول ما صاحب برنامج الخصخصة من فساد.

انتقد النائب المستقل أنور عصمت السادات بيع الحكومة للشركات الرابحة، إلي جانب بعض المرافق الحيوية، مثل الموانئ وشركات الخدمات الملاحية.

وقال: إن الحكومة باعت ميناء العين السخنة لمستثمر وحيد بنظام الأمر المباشر لمجرد أنه كان «زميل دراسة لجمال مبارك أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني» ـ علي حد قوله.

ووصف نائب الإخوان إبراهيم الجعفري برنامج الخصخصة، بأنه برنامج تخريب ونهب وفساد، محذرا في استجوابه من سيطرة الأجانب علي الاقتصاد المصري وقطاعاته المهمة، مثل البنوك والسياحة والغزل والنسيج.

وشن النائب المستقل مصطفي بكري في استجوابه هجوما حادا علي أحمد عز، أمين التنظيم بالحزب الوطني، بسبب ما وصفه باستيلائه علي شركة الإسكندرية للحديد والصلب «الدخيلة».

ورد «عز» علي بكري، وقال له: «إنت مش فاهم»، وأوضح أن ما فعله في الدخيلة عملية خصخصة عكسية، حيث اشتري كمستثمر مصري نصيب الأجانب في الشركة، وقال عز: إن الصفقة تمت قبل دخوله مجلس الشعب.

0 comments :

إرسال تعليق