قبل الاجتماع النهائي للتأسيسية ..المنسحبون يرفضون العودة


بوابة الاخبار

محمد الفقي -احمد عبدالحميد

 في الوقت الذي عقدت الجمعية التأسيسية اجتماعا نهائيا للتصويت علي مشروع الدستور ، إلا أن عددا كبيرا من المنسحبين أصروا علي تمسكهم بموقفهم بعدم الرجوع للجمعية .

وأكد القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الإنجيلية أنه تمسك بانسحابه من التأسيسية رغم أن المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية اتصل به مرة واحدة لأنه لم يرد على الرسالة التي أرسلتها له بشأن الانسحاب , مشددا على أنه لن يشارك في التصويت على منتج نهائي لم يشارك في مناقشته.

 وقال البياضي أن بعض أعضاء الجمعية قال إن هذا سلق للدستور فهل نأتي نحن لنقشر البيض.

 وأضاف رئيس الطائفة الإنجيلية أننا لم نر تغيرا أو محاولة للتغيير منذ عقدنا اجتماع الأزهر مؤخرا ، والذي حضره السلفيون والإخوان وعدد كبير من ممثلي التيارات الوطنية , مشيرا إلي أنه شارك في هذا الاجتماع لأنه لا أحد يسعد بالذي يحدث في الشارع من انقسام.

 من جانبه تمسك محمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بالانحساب من التأسيسية وقال : مع قناعتى الكاملة فى احتياج مصر وبسرعة لدستور ينظم ويفصل بين السلطات ويحرك عجلة الحياة والتنمية ، إلا أنني لا أتصور أن يطرح دستور للاستفتاء لم يأخذ حقه كاملا فى الصياغة والمراجعة وخصوصا مع انسحاب جميع القوى المدنية . 

وقال الدكتور أيمن نور، وكيل الجمعية التأسيسية المنسحب، أنه لن يعود إلى الجمعية التأسيسية قبل انصلاح الأوضاع بها على حد قولة..وأشار نور إلى أن لقاءه مع كل من المستشار حسام الغريانى، رئيس الجمعية التأسيسية لوضع الدستور،و الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون النيابية، والمهندس أبو العلا ماضى، رئيس حزب الوسط، لقاءات شخصية ودية لم يتناقشوا خلالها فى أزمة الجمعية التأسيسية، نافياً التطرق إلى مسألة عوده المنسحبين من التأسيسية.

0 comments :

إرسال تعليق