السادات: أستبعد طرح الدستور للاستفتاء دون مراجعة وصياغة


 الوادى
 

 كتب - محمد الشريف

 استبعد محمد أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية، أن يطرح دستور للإستفتاء لم يأخذ حقه كاملا فى الصياغة والمراجعة، وخصوصا مع إنسحاب جميع القوى المدنية وممثلى الكنائس وممثلى إتحادات العمال والفلاحين وكثيراً من الشخصيات العامة الأعضاء فى جمعية إعداد الدستور.

وقال السادات فى بيان صادر عنه اليوم "الخميس": " الشعب المصرى شهد حالة إنقسام ورفض شديد بين أفراده، وما صاحب ذلك من أعمال عنف وشغب ودعوات متتالية لتظاهرات مليونية فى ميادين مصر لإستعراض مظاهر القوة وتحقيق طموحات ومصالح سياسية لبعض الشخصيات على حساب أمن وإستقرارالوطن وهو ما أرفضه".

وأضاف السادات انه مع شرعية الرئيس المنتخب، ومع أعطاء التجربة الوليدة للتحول الديمقراطى فى مصر فرصتها قائلا: "أن المسئولية الكبرى تقع على الرئيس والأغلبية المنتمية للإسلام السياسى فى إنجاحها بتقديم رسائل طمأنينة ومواقف وأفعال إيجابية لإحتواء ومشاركة باقى القوى السياسية والمرأة والأقباط، بإعتبار أننا جميعا شركاء فى ثورة يناير 2011، ونصر ونتمتع بكافة الحقوق والحريات والواجبات وننتمى لتراب هذا الوطن".

 وأكد السادات انه سيتم بذل كافة الجهد مع المخلصين من المصريين لنزع فتيل الأزمة، وتداعيات ما سوف تسفر عنه الأيام القامة وبالذات فى حالة صدور أحكام من المحكمة الدستورية العليا ببطلان تشكيل جمعية الدستور، وأيضاً إنتخابات مجلس الشورى.

0 comments :

إرسال تعليق