السادات في العريش: يجب محاسبة كل من أضر بالآخرين أو تسبب في موت شهيد

 الدستور

 يسري محمد

* مصر السادات في العريش: يجب محاسبة كل من أضر بالآخرين أو تسبب في موت شهيد السادات في العريش: يجب محاسبة كل من أضر بالآخرين أو تسبب في موت شهيد

أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن مصر في محنة حقيقية بسبب ما يحدث حاليا وعلى الجميع الخروج بها من هذه المحنة بالتماسك والوحدة وعدم التشكيك وأن الجيش المصري الذى يشهد الجميع بوطنيته يتعرض هو الآخر لمحنة كبيرة، وعلي الجميع أن ننتبه إلى ذلك.

وقال خلال المؤتمر الذي عقد مساء أمس بالعريش لدعم ومساندة مرشحى الحزب فى انتخابات مجلس الشعب بدائرة شمال سيناء:إذا كانت لنا مآخذ أو تحفظات على بعض تصرفات المجلس الأعلى للقوات المسلحة من تباطؤ فى القرارات والمحاكمات إلا أن ذلك لا يبيح الهجوم عليه، وإنما يجب دعمه خلال هذه الفترة وحتى انتهاء الانتخابات البرلمانية وإعداد الدستور واختيار رئيس الجمهورية. وأضاف أن القوات المسلحة هى المؤسسة الوحيدة والمتماسكة فى مصر بعد الثورة والمنوط بها العبور بمصر من الفترة الانتقالية إلى المستقبل. وأضاف أن القوات المسلحة تبذل جهودها للعبور بمصر من هذه المرحلة الصعبة كما حمت ثورة 25 يناير منذ بدايتها وأن الكل يشهد بذلك.

وأشار إلى أن التشكيك والتخوين هما من مخلفات النظام السابق مع أنه سقط بعد الثورة وأنه يجب أن تتغير ما بداخل العقول حتى يمكن بناء مصر الحديثة، وإعادة مصر إلى وضعها الطبيعى كأم وشقيقة كبرى للدول العربية وقلب الأمة العربية النابض وأن تعود إلى مصر الريادة.

وأضاف أن حزب الإصلاح والتنمية تعدى حاجز النصف فى المائة .. حيث حصل الحزب فى المرحلتين الأولى والثانية على 9 مقاعد ، ومن المستهدف الوصول الى 15 مقعدا فى نهاية المرحلة الثالثة والأخيرة .. مما يعطى الحزب فرصة الائتلاف ( اذا حدث ) مع أى أحزاب أخرى فى التشكيل الوزارى للحكومة القادمة .. مشيرا الى أنها بداية جيدة لحزب لم يمر على تشكيله واشهاره سوى شهور معدودة .. وأنه جارى دراسة المشاكل المجتمعية العاجلة ووضع الحلول المناسبة لها. حضر المؤتمر مرشحو حزب الإصلاح والتنمية لمجلسى الشعب والشورى بدائرة شمال سيناء، واللواء أمين راضى رئيس لجنة الحكماء بالحزب، وجموع كبيرة من مشايخ وعواقل القبائل والعائلات وأبناء المحافظة.

0 comments :

إرسال تعليق