السادات: ثقتى فى القضاء سبب صبرى على إنشاء"الإصلاح والتنمية"

اليوم السابع

 كتبت نرمين عبد الظاهر
أكد أنور عصمت السادات، وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية، والذى حكمت المحكمة الإدارية، اليوم، بإعلان تأسيسه وإلغاء قرار لجنة شئون الأحزاب، أنه كان لديه أمل فى نزاهة القضاء المصرى ليكون ثانى حزب تم تأسيسه قضائياً بعد ثورة 25 يناير.

وقال السادات فى تصريحه لـ"اليوم السابع" إنه سعيد بالقرار رغم تأخره قائلا"اللى يصبر ينول"، وتابع السادات: إنه كان على يقين من نزاهة القضاء خاصة بعد إعلانه تأسيس حزب الوسط، والذى عانى طويلاً فى العهد السابق سعيًا فى التأسيس، مضيفا أن المرحلة القادمة ستحمل الكثير من التحركات بهدف القضاء على المشاكل التى يعانى منها الشعب المصرى، وخاصة البسطاء منهم، بالإضافة إلى إعطاء الحزب الشرعية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة معبرًا عن لسان الشعب.

وأضاف السادات، أن الشباب هم قادة حزب الإصلاح والتنمية وليس القيادات، كما هو فى باقى الأحزاب، وذلك من خلال توليهم مناصب قيادية به.

وأوضح أنه بناء على حكم الإدارية العليا سيتم عقد اجتماع مغلق يوم 30 من الشهر الجارى مع مؤسسى الحزب لوضع خطة عمل الحزب الفترة المقبلة، على أن يعقبه فى يوم آخر عقد مؤتمر صحفى لإعلان الخطة سيتم تحديد موعده يوم الاجتماع.
يذكر أن الحزب الإصلاح والتنمية قد تقدم بأوراقه فى يناير 2009، إلى لجنة شئون الأحزاب التى رفضت تأسيسه دون إبداء أى أسباب إلا أن السادات استمر فى عمله الحزبى دون النظر إلى قرار التأسيس من خلال القيام بإطلاق عدد من المبادرات، والتى منها عدم تصدير الغاز المصرى للخارج ومبادرة حملات توعية المواطنين بأهمية المياه، من خلال حملة (المياه حياتنا)،بالإضافة إلى تبنيه الآن مبادرة لإعادة إصلاح المواطنين لأنفسهم، بالإضافة إلى تبنى بعض الإصلاحات السياسية، ومنها إلغاء جهاز أمن الدولة وبعض الأمور الخاصة بجهاز الشرطة.

0 comments :

إرسال تعليق