"السادات" يطعن على رفض تأسيس "الإصلاح والتنمية"

اليوم السابع

كتبت نرمين عبد الظاهر

قررت اللجنة التأسيسية لحـزب "الإصلاح والتنميـة"، برئاســة النائب السابق محمد أنور عصمت السادات وكيـل المؤسسين، البدء السريع فى إجراءات الطعن على قرار لجنة شئون الأحزاب بالاعتراض على طلب تأسيس الحزب.

وأرجعت اللجنة خلال اجتماعها أمس اتخاذها هذا القرار اعتراضا على إصدار لجنة شئون الأحزاب قراراً برفض تأسيس الحزب بدون إبداء أسباب.

وأوضح أنور السادات عن البدء فى تلك الخطوة بمجرد صدور بيان أسباب الرفض من لجنة شئون الأحزاب، وذلك لإيمانهم بأن الحزب يمتلك كل المقاومات اللازمة للتأسيس، وأنه لا يجوز الاعتداد بقرار للجنة تفتقد المحايدة والشرعية.

وصرح سامــى أبو زيد– أمين عام اللجنة التأسيسية- قائلا، "لن نتوقف فقط على تقديم طعن فى المحكمة الإدارية، ولكننا أيضاً يجب أن نتخذ كل الإجراءات القانونية والسياسية اللازمة لإلغاء لجنة شئون الأحزاب حتى تكون الأحزاب المصرية قادرة على القيام بمجرد الإخطار، كما أشار الدستور إلى حرية قيام الأحزاب السياسية".


يشار إلى أنه قد تم الاتفاق خلال الاجتماع على استمرار نشاط الحزب كما هو، والذى يتمثل فى أنشطة "حكومة الشباب"، بالإضافة للاستمرار فى إعداد قائمة الإصلاح والتى تشتمل على تدريب مرشحين ومرشحات ومدراء لإدارة حملاتهم الانتخابية، بالإضافة للمتطوعين فى تلك الحملات استعداداً لخوض انتخابات مجلس الشعب القادمة كمستقلين وعلى نهج ومبادئ الحزب، هذا بالإضافة لمتابعة عمل الحملات الشعبية التى سبق وقام الحزب بإطلاقها، مثل حملة "مياهنا حياتنا"، وحملة "إزالة الألغام"، وحملة "استقلال وتطوير المؤسسة القضائية"، بالإضافة لحملة "لا لنكسة الغــاز".

0 comments :

إرسال تعليق