حزب الإصلاح والتنمية يجتمع اليوم للرد على رفض تأسيسه

الشروق

خالد عبد الرسول -دنيا سالم

اطبع الصفحة يعقد المكتب التنفيذي المؤقت والأعضاء المؤسسون لحزب "الإصلاح والتنمية"، اجتماعا مساء اليوم لمناقشة الموقف من قرار لجنة شئون الأحزاب برفض طلب تأسيس الحزب في ظل تأكيدات على استمرار كافة أنشطته.

وقال محمد أنور السادات، وكيل مؤسسي الحزب، في اتصال هاتفي مع الشروق إنه دعا لهذا الاجتماع للتشاور حول الموقف الواجب حيال قرار اللجنة سواء بالتقدم بطعن على قرارها أم لا، بالرغم من أن رأيه الشخصي كان عدم الطعن والتأكيد في المقابل على أن الأحزاب تأخذ شرعيتها من الجماهير.

وأكد وكيل مؤسسي الإصلاح والتنمية أن الحزب مستمر في أنشطته في كل الأحوال، بما في ذلك حملة "لا لتصدير الغاز لإسرائيل"، كما أن "قائمة الإصلاح" التي أعدها للمشاركة في انتخابات الشعب المقبلة، والمكونة من 38 اسما منهم 6 سيدات، ستشارك كمستقلين على مبادئ الحزب.

وكان السادات قد هاجم في بيان له أمس لجنة شئون الأحزاب قائلا "من الواضح أن اللجنة تعطى قرار التأسيس لمن يتمتع بالثقة والولاء، وبما لا يتعارض مع مصالح الحزب الحاكم، وليس من أجل الصالح العام لمصر"، ودعي إلى تجميد إجراءات الطعن "لحين حدوث تغيير سياسي حقيقي وحل لجنة شئون الأحزاب".

وكشف السادات في بيانه أنه "أثناء عرضه للبرنامج العام للحزب ولائحة النظام الأساسي أمام اللجنة، أكد أن الأحزاب السياسية يجب أن تؤسس بالإخطار، وليس بقرار من لجنة يرأسها الأمين العام للحزب الحاكم وتتشكل عضويتها من الأمانة العامة للحزب الحاكم وتعتبر بمثابة الخصم والحكم في نفس الوقت"، بحسب البيان.

0 comments :

إرسال تعليق