بعد دعوته لتعيين جمال مبارك رئيسًا للوزراء.. أنور السادات يطالب بإلغاء التجنيد الإجباري في الأمن المركزي وتعيين المجندين بدلاً من تسريحهم

المصريون

طالب حزب "الإصلاح والتنمية" (تحت التأسيس)، الرئيس حسني مبارك بإعادة النظر في التجنيد الإجباري للآلاف من الشباب في قطاع الأمن المركزي التابع لوزارة الداخلية، والذين قال إنه يتم استغلالهم في حفظ أمن الرئيس وحراسة أماكن إقامة الوزراء والمحافظين والمسئولين من أصحاب المناصب السيادية.
وأوضح أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي الحزب في بيان أصدره أمس، إن الدستور ينص في مادته رقم 184 على أن الشرطة هيئة مدنية وليست عسكرية، ولذلك فإن قوانين الهيئات الحكومية تنطبق عليها وليست قوانين القوات المسلحة، التي ينص الدستور في مواده رقم 180/181/182 على أن الدولة وحدها التي تنشأ القوات المسلحة وأنها ملك الشعب ومهمتها حماية البلاد وسلامة أراضيها وأمنها.
وأضاف أنه لا يجوز لأية هيئة أو جماعة إنشاء تشكيلات عسكرية أو شبه عسكرية مثل هيئة الشرطة التي كونت معسكرات الأمن المركزي.
واقترح على الرئيس تعيين أعداد مناسبة من أفراد الأمن المركزي كموظفين بوزارة الداخلية كجزء من الهيكل الإداري للدولة، على أن يتمتعوا بجميع مميزات الموظف الحكومي بدلا من مما هو مطبق حاليا، حيث يتم تسريحهم بعد ثلاث سنوات من الخدمة وتفانيهم في أداء واجبهم.
وطالب بضمان حصولهم على حقوقهم المادية والمعنوية، كمكافآت نهاية الخدمة والمعاش المناسب، أو ضمهم للعمل بأحد الوظائف الحكومية الأخرى مع مد عملهم بهيئة الشرطة أو قطاع الأمن المركزي.
يذكر أن أنور عصمت السادات اقترح منذ أيام على الرئيس حسني مبارك في بيان بعنوان "رسالة إلى الوالي"، تعيين نجله جمال رئيسا للوزراء وتكليفه بتشكيل حكومة تتألف من أعضاء لجنة "السياسات" التي يترأسها، حتى يتمكن البرلمان من محاسبته على أية أخطاء قد ترتكبها حكومته، عوضا عن الحكومة الحالية التي وصفها بأنها "لا حول لها ولا قوة" كونها منفذة لسياست

0 comments :

إرسال تعليق