رافضاً الاستقالة من عضوية حزب الجبهة الديمقراطية السادات يشكل "برلمانيون من أجل الإصلاح"

اليوم السابع

محمد عصمت السادات عضو حزب الجبهة الديمقراطية

كتب شعبان هدية

فى تطور جديد لتحركات محمد عصمت السادات، عضو حزب الجبهة الديمقراطية عضو مجلس الشعب السابق، أعلن الانتهاء من وضع ملامح حركة "برلمانيون من أجل الإصلاح" والتحرك فى جميع الدوائر بالجمهورية، لقبول كل من يجد فى نفسه الرغبة للترشح لانتخابات مجلس الشعب المقبلة فى 2010، لتحقيق مكاسب برلمانية وإدخال أكبر عدد ممكن من المرشحين للبرلمان، ضمن حركة مستقلة تعمل كفريق واحد ومبادئ واحدة .

وألمح السادات إلى أنه ليس أقل من جماعة الإخوان التى دخلت الانتخابات كمجموعة مستقلة ونجحوا بنسبة 20 % من البرلمان، ودعا من له رغبة فى الترشح بأن يتقدم لمكتبه لتسجيل اسمه بدون أى قيود.

وأعرب السادات عن تفاؤله بجمع عدد كبير من المرشحين فى الجيزة والقاهرة والبحيرة والإسكندرية والقليوبية والمنوفية، وجارى استقبال المرشحين من باقى المحافظات وفق برنامج تدريبى وعمل جماهيرى يبدأ من 2009 حتى موعد الانتخابات، مشيرا إلى وجود عدد من البرلمانيين الحاليين انضموا للحركة، نافيا أن تكون الحركة ضد أى حزب من الأحزاب ولكنها تعمل باستقلالية تامة.

واعتبر السادات، فى حفل إفطار نظمه مساء الاثنين دعى إليه عدد كبير من أعضاء حزب الجبهة الذين يؤيدونه، أن برلمان 2010 هو الذى يستحق العمل، لأن مشاكل مصر لن يتم حلها بدون تخطيط ولا بدون برلمان، وأن أى حزب بدون أعضاء فى البرلمان ليس له قيمة، خاصة وأن برلمان 2010 هو برلمان تحديد مستقبل الرئاسة فى مصر.

ولفت السادات أكثر من مرة خلال حديثه أنه لم يسع للاستقالة من حزب الجبهة، ولكنه جمد عضويته حاليا لأسباب كثيرة لحين تصحيح الأوضاع، للحفاظ على الحزب بدون شعارات وندوات ومؤتمرات، بل بتحرك فعلى فى الشارع وعمل جماهيرى .

كما شهد اللقاء إعلان محمود المصرى عضو الحزب ، تشكيل حركة "حبايب مصر " لبث الوعى وخدمة المواطنين، وتشكيل حكومة ظل ومركز للدراسات فى جميع المجالات، وتقديم حلول للأزمات التى تشهدها مصر، وبمشاركة الشباب والتحرك على الأرض فى جميع المحافظات

0 comments :

إرسال تعليق