محاكمة شعبية للمتورطين في بيع الغاز لإسرائيل

البديل

ودعوة لإنشاء شركة «مصرية» لشراء الغاز «المصري»

كتبت: ابتسام تعلب

دعت الحملة الشعبية لوقف تصدير الغاز الطبيعي المصري لإسرائيل إلي محاكمة شعبية للمتورطين في تصدير الغاز المصري لإسرائيل علي أن يتم تحديد المتهمين وأسمائهم وجرائمهم عن طريق محامي اللجنة غدًا، والبدء في اكتتاب عام لإنشاء شركة مساهمة مصرية من الشعب بكل فئاته تتولي شراء وتسويق الغاز الطبيعي المصري محليا، والتشجيع علي استخدامه في المجال الصناعي.
وقال محمد أنور السادات - المتحدث الرسمي باسم الحملة - إن ما يقارب 50 عضوًا بمجلس الشعب سبق أن قدموا طلبا لتحويل رجل الأعمال المسئول عن صفقة بيع الغاز المصري لإسرائيل للمدعي الاشتراكي، وسيقدمون استجوابًا لوزير البترول وطلبا باقتراح لسحب الثقة منه، مع طرح الموضوع للمناقشة والتصويت في مجلس الشعب. وأضاف: سنلجأ لتحريك الدعاوي القضائية المرفوعة ضد اتفاقيات بيع الغاز والمتابعة والضغط لسرعة إنهاء إجراءات التقاضي.
وقال بيان صادر عن الحملة أمس: إنه سيتم إطلاق المبادرة الشعبية في الحملة تحت شعار «معا نصلح الخطأ». وتعتزم الحملة القيام بمسيرة بعنوان «من نيل مصر إلي رئيس مصر» ينطلق فيها مجموعة من رموز الحملة لتقديم عريضة موقعة من آلاف المواطنين سيرا علي الأقدام إلي قصر عابدين لمقابلة الرئيس، وستقوم الحملة بإرسال خطابات الحكومات الأجنبية وجميع المنظمات الدولية المهتمة بالفساد ومخاطبة الحكومات المستوردة للغاز وتوضيح حجم الفساد الذي شاب توقيع هذه العقود والأثر السلبي لها علي مستقبل الاقتصاد المصري، والدعوة لمائدة حوار بين أعضاء الحملة وممثلي وزارة البترول المصرية للوصول لحل إجرائي دون تأثيرات سلبية

0 comments :

إرسال تعليق