بعد عرض عصمت السادات صورا لـ"شيكات" موجهة لمصطفى بكري قال إنها "دليل" على دعمه ماليا من العراق وليبيا.. بكري يتقدم ببلاغ للنائب العام ضد السادات ويؤكد

المصريون

كتب مجدي رشيد

تصاعدت حدة الأزمة بين النائبين مصطفى بكري ومحمد عصمت السادات على خلفية تبادلهما الاتهامات أثناء استضافتهما في برنامج "القاهرة اليوم" على قناة "أوربت"، والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب.
كان بكري اتهم السادات بتكوين ثروته التي بلغت ـ حسب قوله ـ في مدة زمنية قصيرة ما قيمته مليار ونصف المليار جنيه وأغلبها استثمارات في شرم الشيخ، ورد الأخير مؤكدًا عليه بأن لديه مستندات تشكل فضيحة له وهي عبارة عن شيكات مقدمة من كل من ليبيا والعراق وقام بعرضها على الشاشة.
لكن بكري نفى الاتهامات مؤكدًا أن هذه الشيكات مزورة وهي عبارة عن صور ضوئية مصطنعة تشبه الشيكات وتحمل بيانات صورت على أنها شيكات، وتقدم في أعقاب ذلك ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود يتهم فيه السادات بالتزوير والسب والقذف في حقه وبسوء نية متعمدة بقصد الإضرار به.
وجاء في بلاغه إن هذه الأوراق مصطنعة بالتصوير أو بغيره ولا أساس لها ولا تشهد بواقعة صحيحة، وإن ذلك يشكل جريمة تزوير محررات عرفية ضده وتقصد الإضرار به.
وقال إن من شواهد التزوير إن السادات يعجز عن أن يقدم أو يدل عن أصل هذه المحررات أو يرشد عنها وإن صورة الأوراق المصطنعة في شكل شيكات تحمل أرقاما متتالية وصدرت في تواريخ متباعدة، وكأن هذا الدفتر مخصص له وكأن هذه الدولة التي يتزعمها المشكو فيه لا تنفق إلا له.
وأضاف بكري أن مصطنع هذه الصور أعطى الأرقام اللاحقة تاريخ سحب سابق وهذا لا يتفق مع التناول الطبيعي لشيكات من دفتر واحد، وأن الخط الذي حرر به اسمه على هذه الصور يختلف ظاهرا عن الخط الذي حررت به بقية البيانات من حيث نوع الخط وحجم الخط ونوع وكثافة المداد الذي طبع به وأنه لا يوجد لدى البنك المذكور بالشيكات المزعومة ما يثبت أن هناك أموالا قد صرفت له من قريب أو بعيد.
وأشار إلى أن الورقة المصطنعة المنسوبة إلى ليبيا يبدو أن مصطنعها بعد أن حدد لها تاريخا بسنة 1995 أراد أن يتمم اصطناعها بتمريرها عبر فاكس أسقطه في إثبات تاريخ الاصطناع كما تشير بيانات الفاكس أنه سنة 2002، متهمًا السادات باستخدام هذه الأوراق في السب والقذف بحقه بطريقة البث التليفزيوني ببرنامج "القاهرة اليوم".
وطالب بكري في بلاغه، التحقيق في هذه الوقائع مرفقا صور الأوراق التي عرضها السادات وشريط فيديو يسجل الحلقة، كما طلب سماع شهادة الإعلامي عمرو أديب مقدم الحلقة.
وأكد أنه يثق كل الثقة ويتحدى أن يكون هناك شيك أو ورقة واحدة صحيحة، وقال كنت أتمنى أن يتقدم السادات ببلاغ للنائب العام غير أنه تراجع مما دفعه التقدم بهذا البلاغ للتحقيق معه.
وقال إنه سيتقدم ببلاغ إلى جهاز الكسب غير المشروع للتحقيق في ثروة عصمت السادات وثروة أسرته التي بلغت أكثر من عشرة مليار جنيه أغلبها أراض بشرم الشيخ بأسعار زهيدة وكذلك شركات أقاموها بالمتاجرة مع إسرائيل، حسب قوله.
وكان النائبان تبادلا الاتهامات أثناء جلسة مجلس الشعب التي ناقشت قضية قتل الأسرى المصريين.
وأشار السادات إلى أن بكري قبل نشر إعلانات بجريدته "الأسبوع" من حسين سالم أحد شركاء التجاريين الإسرائيليين في الوقت الذي تهاجم فيه جريدته التطبيع، وهو ما رد عليه بكري باتهامه السادات بأن أسرته حصدت المليارات من وراء التعامل مع إسرائيل.

0 comments :

إرسال تعليق