السادات يطالب مجلس النواب بكشف أسماء النواب الذين لم ينطقوا بحرف واحد


في قراءة سريعة لرئيس حزب الإصلاح والتنمية / محمد أنور السادات حول حصاد مجلس النواب خلال دور الإنعقاد الخامس ووفق إحصاءات المجلس نفسه الذى أكد أن دور الإنعقاد الخامس شهد تنظيم المجلس 63 جلسة عامة، بلغت مدتها نحو 270 ساعة عمل. وبلغ عدد المتحدثين من النواب 421 نائبا، بما يكشف أن هناك نوابا لم ينطقوا بحرف واحد علي مدار دور الانعقاد الذي بدأ في أكتوبر الماضي، وفق إحصاء المجلس نفسه. 

دعا السادات مجلس النواب إلى كشف أسماء هؤلاء النواب الذين لم ينطقوا بحرف واحد على مدار دور إنعقاد كامل إستمر لقرابة 11 شهرا وذلك حتى يتسنى للرأي العام وخصوصا ناخبيهم أن يعرفوا من أدى دوره ومن تقاعس خصوصا ونحن مقبلون على انتخابات مجلس النواب فى القريب العاجل. وحتى يتعلم هؤلاء الدرس ويتعظ غيرهم فيؤدى الجميع دوره بما يعود بالنفع في النهاية على الوطن والمواطن . 

وأكد السادات أن العبرة في حصاد مجلس النواب ليست بالأرقام مطلقا . وليس من النجاح إنجاز أحد عشرقانونا في جلسة واحدة ثم نتفاجأ بقوانين تعود ثانية للمجلس لعدم دستورية مواد فيها أو طلبات لتعديلها إنما العبرة بحرفية الصياغة وسهولة تطبيقها . أما الإستناد إلى الأرقام فقط فليس من الحكمة والإنصاف . 

إلى جانب عدم الإستجابة لطلبات النائب العام العديدة والمتكررة لرفع الحصانة عن بعض النواب بل والأدهى عدم إسقاط العضوية فيمن هو محبوس وينفذ عقوبة ومن صدرت ضده أحكام نهائية في شيكات تفقده الثقة والإعتبار. 

وكذا الإصرارعلى عدم إذاعة الجلسات حتى يتسنى للمواطن مشاهدة آداء النائب الذى إختاره ممثلا له . 

وأيضا عدم إتاحة ميزانية المجلس لكل الأعضاء وقصر الإضطلاع عليها على أعضاء لجنة الخطة والموازنة فقط . وهذه مجرد أمثلة وهناك الكثير الذى يجب أن يوضع مستقبلا في الإعتبار طالما نتحدث عن نجاحات وإنجازات المجلس .

0 comments :

إرسال تعليق