«السادات» يطالب بقانون جديد للخدمة المدنية يطبق على جميع العاملين

الوفد


«السادات» يطالب بقانون جديد للخدمة المدنية يطبق على جميع العاملينالنائب البرلماني محمد أنور السادات القاهرة- بوابة الوفد- رامى محسب: أكد النائب البرلماني محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن العوار الذي شاب قانون الخدمة المدنية، هو سبب رفضه من قبل مجلس النواب.

وقال «السادات» خلال حواره مع برنامج «الساعة السابعة» عبر «سي بي سي إكسترا» مساء الاثنين، إن القانون السابق كان يطبق فقط على عدد قليل من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، موضحاً أنه تم استثناء قطاع الأعمال بالكامل وعدد كبير من الوزارة والهيئات الحكومية من القانون، وهو ما تسبب فى وجود إحساس لدي العاملين بغياب العدالة الاجتماعية.

وأشار النائب البرلماني، إلى أنه يجب على الحكومة إعداد قانون خدمة مدنية جديد يطبق على جميع العاملين بالدولة، وعدم استثناء قطاعات مثل البترول والكهرباء وغيرها من الجهات المربحة.

وأوضح، أنه يجب المساواة بين القطاعات والوزارات الخدمية والجهات السيادية، مؤكداً: «أنه من غير المقبول أنه يكون اثنين من العاملين بالدولة نفس الدرجة العلمية وسنة التخرج وطبيعة العمل ويكون الفرق فى المرتب أضعاف الأضعاف لصلح عامل قطاع البترول عن عامل التموين».

نشرت فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2016/1/25  بالفيديو..محمد أنورالسادات:نحتاج قانون خدمة مدنية عادل يطبق على جميع العاملين بالدولة  برلمانى

0 comments :

إرسال تعليق