السادات يطالب السيسي بتوضيح الحقائق حول نهر النيل لكل الشعب المصري


أعرب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن دهشته الشديدة من تصريحات وزير الري د / حسام المغازي لصحيفة المساء الأسبوعية والتي اعتبر فيها ان البيانات الخاصة بنهر النيل يجب ان تبقى في طي الكتمان ولا يطلع عليها غير المتخصصين تحت شعار حماية الامن القومي.

أوضح السادات أنه بدلا من أن يطلعنا السيد الوزير بنتائج مباحثات سد النهضة وتأثير ذلك على حصة المصريين من نهر النيل، أو يكشف للشعب المصري خطته لمواجهة أي نقصان محتمل في تدفقات النهر ويطلب من المصريين أجمعهم التعاون في ترشيد المياه والحفاظ عليها والاستفادة بكل قطرة منها بأعلى كفاءة ممكنة، بدلا من ذلك كله يفضل السيد الوزير ان تبقي كل المعلومات الخاصة بنهر النيل ومنها منسوب النهر في طي السرية والكتمان وكأن الشعب المصري والذي يعيش على هذا النهر وليس له مورد غيره للحياة لا يحق له ان يعرف الحقائق كاملة حول شريان حياته الرئيسي. وذلك يعد مخالفة صريحة لنص المادة 44 من الدستور المصري والتي تكفل لكل مواطن مصري حق التمتع بنهر النيل وواجب الحكومة في ترشيد استخدامه وتعظيم عائداته.

وطالب السادات الرئيس السيسي بتوجيه أعضاء حكومته بمصارحة الشعب المصري بجميع الحقائق حول مستقبل التدفقات المائية للنهروالتحديات التي سنواجهها في المستقبل وكيف سنواجهها جميعا ودور كل مواطن مصري ومسئوليته في الحفاظ على نهر النيل ومياهه.

نشرت فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2015/10/27  "السادات" يطالب "السيسي" بتوضيح الحقائق حول نهر النيل  البوابة نيوز
  2015/10/27  السادات يطالب السيسي بتوضيح الحقائق حول نهر النيل لكل الشعب المصري  الاقباط المتحدون
  2015/10/27  السادات يطالب بالكشف عن حقيقة مستقبل التدفقات المائية من النيل  العربية نيوز
  2015/10/27  السادات يطالب السيسي بتوضيح الحقائق حول نهر النيل: صارحوا المصريين بكل ما يتعلق بشريان حياتهم  البداية

0 comments :

إرسال تعليق