برلمانيون سابقون يخوضون الانتخابات ويرفضون تأخر تقسيم الدوائر.. والسادات: مستمر فى تنظيم المؤتمرات.. وجمال زهران: ننتظر صدى "العدالة الاجتماعية" للتحرك.. و"الحريرى" يدعو لتحالف خالٍ من الفلول والإخوان

اليوم السابع

كتب محمد السيد

أكد عدد من البرلمانيين السابقين، خوضهم الانتخابات البرلمانية القادمة، سواء على المقعد الفردى أو ضمن تحالفات انتخابية، مضيفين أنهم فى انتظار صدور قانون تقسيم الدوائر، من أجل استعدادتهم والتحرك فى الشارع وتنظيم المؤتمرات الشعبية.

وأعلن محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، خوض الانتخابات البرلمانية القادمة عن دائرة تلا بمحافظة المنوفية، مضيفا أنه سيخوض الانتخابات بالمقعد الفردى وباسم الحزب، بعيدا عن أى تحالف انتخابى.

وأضاف "السادات"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه مستمر فى عقد المؤتمرات الشعبية بالدائرة منذ البرلمان الماضى، وأنه لم ينقطع عن دائرته، مشيرا إلى أنه فى تواصل دائم مع الشعب.

وأكد النائب السابق أبو العز الحريرى، أنه يسعى لتدشين تحالف انتخابى جديد تحت عنوان "الإنقاذ الوطنى"، مشددا على أنه سيكون خاليا من الفلول والإخوان والسلفيين، من أجل خوض الانتخابات البرلمانية.

ودعا "الحريرى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، جميع القوى السياسية للانضمام إلى التحالف، مشيرا إلى أنه حال عدم استكمال تدشين التحالف سيخوض الانتخابات مستقلا.

وعبر البرلمانى السابق، عن استيائه من تأخر صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية حتى الآن، قائلا: "مافيش شعب بيختار نائبه فجأة".

فيما قال مصطفى الجندى، عضو مجلس الشعب السابق، أنه سيخوض الانتخابات البرلمانية عن دائرة المنصورة والسنبلاوين، من خلال تحالف "25 -30 مستقبل مصر"، معبرا عن استيائه من تأخر صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية حتى الآن.

ولفت "الجندى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه فى انتظار صدور قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، من أجل التحرك وتنظيم المؤتمرات الشعبية، مشيرا إلى أن خوضه للانتخابات مرتبط بتفاعل الشعب والشباب مع التحالف الجديد.

بينما أوضح جمال زهران، البرلمانى السابق، أنه فى انتظار صدى تأثير تحالف "العدالة الاجتماعية 25 يناير – 30 يونيو" فى الشارع المصرى، من أجل قرار خوض الانتخابات البرلمانية .

وأضاف "زهران"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن التحالف الجديد يضم 16 حزبا وهيئة وحركة سياسية، مشيرا إلى أن تدشين التحالف كخطوة للاستعداد للانتخابات البرلمانية، لافتا إلى أنهم فى انتظار قانون تقسيم الدوائر الانتخابية للتحرك فى الشارع.

0 comments :

إرسال تعليق