السادات: تحصين قرارات "العليا للانتخابات" يحمي البلاد من محترفي الطعون

صدى البلد

كتبت : فريدة على

قال محمد السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية إن المستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت، أبدى حزنه بسبب الهجوم على قانون الانتخابات الرئاسية وقال خلال اجتماعه مع الأحزاب "إنه لا مصلحة له فى تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية" واستند الى آراء قانونية.

وأشار السادات فى تصريحات خاصة الى أن الرئيس أكد أن التحصين أفضل من الناحية السياسية والقانونية تجنبا لإطالة المدة الانتخابية من محترفى الطعون.

وأضاف أن الرئيس قال إن الطعون ستعطل العملية الانتخابية لمدة 6 شهور وبحسب السادات أكد الرئيس استطلاع رأى المحكمة الدستورية وقالت إن التحصين دستورى وفقا للمواد الانتقالية فى الدستور. مشيرا إلى أن الرئيس طالب بضرورة أن يكون هناك ثقة فى قرارات اللجنة الرئاسية التى تضم عددا من شيوخ القضاة.

وحول قانون الانتخابات البرلمانية قال السادات " الرئيس اكد انه سيصدر القانون بعد اجراء حوار مجتمعى حوله وان الحكومة مسئولة عن صياغته ورفعه للرئاسة. ولفت الى ان حمدين صباحى المرشح المحتمل طالب بتقنين الطعن فى حالات معينة كاستبعاد مرشح على ان يتم الفصل فى الطعن خلال مدة محددة. مضيفا ان الاحزاب حاولت إلغاء التحصين وان الرئيس رد على ذلك بمزيد من شرح دواعى التحصين القانونية.

ونشرت ايضا فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/3/13  السادات : منصور أخبرنا أنه لم يقصد تحصين السيسي بعينه  النهار

0 comments :

إرسال تعليق