بالفيديو..السادات: صباحى لن يتراجع عن خوض الانتخابات الرئاسية.. والرئيس أكد أن قانون الانتخابات الرئاسية هو الأفضل

صدى البلد

كتبت- مي فهمي

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الرئيس المؤقت عدلي منصور، خلال الحوار الوطنى، أكد أن قانون الانتخابات الرئاسية هو أفضل وسيلة لانجاز المرحلة الحالية الانتقالية.

موضحا أنه لابد من تنصيب رئيس للجمهورية بحد أقصى في شهر مايو المقبل، كى تجرى الانتخابات البرلمانية في شهر سبتمبر، وذلك لاستقرار أوضاع البلاد.

وأضاف "السادات" خلال لقائه مع الإعلامية "دينا رامز"، ببرنامج "صباح البلد"، على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن حمدين صباحى مؤسس التيار الشعبي، لن يتراجع عن خوض سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة بعد تهديده بالانسحاب من الانتخابات اعتراضا على قانون الانتخابات الرئاسية والذى تضمن تحصين قرارات اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات.

وأشار إلى أن 9 أحزاب من إجمالي 12 حزبا شاركوا فى الحوار مع الرئيس وافقوا على قانون الانتخابات الرئاسية، موضحا أن المواد الانتقالية بالدستور الجديد تسمح بتحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات.

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن الفريق سامى عنان استشعر أن ترشحه سيتسبب في الانقسام، ففضل التراجع عن الترشح، مضيفا أن المشير عبد الفتاح السيسي، سيحسم أمره من الانتخابات الرئاسية خلال أيام.

ومن ناحية أخرى قال فى تعليقه على حادث مسطرد الإرهابية، أن الشرطة تعانى من عجز شديد فى الامكانيات والتسليح، وهو ما يؤثر بشكل كبير على الحالة الأمنية، مؤكدا أن المحاكمات العاجلة أنسب شىء للعدالة الناجزة لمواجهة الإرهاب وردعه.



ونشرت ايضا فى : 

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2014/3/16  السادات: الدستور يسمح بتحصين "العليا للانتخابات"..فيديو  البشائر
  2014/3/16  السادات: صباحي سيتراجع والسيسي مرهون بالجيش  بوابة القاهرة
  2014/3/16  السادات: التحصين "ضرورة" وصباحي سينسحب  المصريون
  2014/3/16   بالفيديو.. السادات: «السيسي» سيعلن ترشحه خلال أيام  البديل
  2014/3/16  السادات:الرئيس أكد أن قانون انتخابات الرئاسة الأفضل..وصباحي سيترشح  الدستور

0 comments :

إرسال تعليق