..‏وسياسيون‏:‏ ضربة عنيفة للتنظيم

الاهرام

كتب ـ محمد حجاب وهبة سعد وعبير المرسي وعماد الدين صابر‏:‏

أشادت القوي السياسية‏,‏ بخطوة القبض علي الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان أمس الأول‏,‏ واعتبرتها ضربة عنيفة علي طريق تفكيك الجماعة الإرهابية وقطع التسلسل القيادي بها‏,‏ الأمر الذي يضعف من قدرتها علي الحشد‏,‏ وعلي تنفيذ مخططاتها الشيطانية‏.‏ ووصف محمد عبدالعزيز ـ مسئول الاتصال السياسي بحملة تمرد أحد مؤسسي الحملة ـ القبض علي بديع, بأنه خطوة مهمة علي طريق الثورة, ومكافحة الإرهاب وتفكيك الجماعة الإرهابية بالقبض علي قيادتها.

وشدد عبدالعزيز, علي ضرورة حل الجماعة ومصادرة أموالها وإدراجها علي قائمة المنظمات الإرهابية.

واعتبرت انجي حمدي أحد مؤسسي حركة شباب6 أبريل ـ القبض علي مرشد جماعة الإخوان, خطوة مهمة وإيجابية علي طريق الثورة, وإضعاف تخطيطات الجماعة.

وطالبت حمدي بضرورة محاكمة قيادات الإخوان الملوثة أيديهم بالدم, ودعت المحرضين علي العنف منهم, بمراجعة موقفهم والعودة إلي صفوف الوطن.

واعتبر عبدالغفار شكر رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي, القبض علي بديع ضربة عنيفة للجماعة, تأتي في إطار العملية الأمنية لشل حركتها بالقبض علي قياداتها المركزية والإقليمية, الأمر الذي يضعف قدرتها علي الحشد.

وأشار شكر في هذا الصدد, إلي بوادر تفكك تحالف دعم الشرعية, الذي تقوده جماعة الإخوان, والتي ظهرت في إعداد حزب الوطن السلفي شريك الجماعة في التحالف, عن عدم مواصلة المشاركة في المظاهرات, إلي جانب الضغط الذي تمارسه قيادات حزب الوسط من أجل الانسحاب من التحالف, وما جري نشره علي لسان محمد أبوسمرة القيادي بجماعة الجهاد عن نصيحة جماعة الإخوان بفض الاعتصام وأنه لا مجال للاستمرار في المظاهرات.

وبشأن تولي محمود عزت موقع مرشد الجماعة مؤقتا, قال شكر إن تولي عزت مسئولية الارشاد مؤقتا, لن يغير كثيرا في توجه الجماعة, لأنه الرجل القوي وأحد قيادات الجناح المتشدد بها منذ سنوات طويلة.. وطالبت هبة ياسين ـ المتحدثة باسم التيار الشعبي ـ الأجهزة الأمنية جهودها من أجل القبض علي باقي قيادات الجماعة التي حرضت علي العنف واستباحت دماء المصريين. ودعت ياسين, الجماعة بالتوقف عن العنف فورا, والاعتراف بثورة الشعب المصري.

 ورأي محمد أنور السادات, رئيس حزب الاصلاح والتنمية, أن القبض علي بديع, يعد ضربة قاسية للجماعة وخطوة بالغة الأهمية علي طريق مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه, مهما حاولت الجماعة أن تقلل من شأن هذه الخطوة أو تخفيها أمام أعضائها وأمام الرأي العام. وقال السادات: إن القبض علي بديع أثلج قليلا ما في صدور المصريين, إثر الاعتداء الإرهابي الغاشم علي جنودنا في رفح.

ووصف عمرو علي أمين إعلام حزب الجبهة الديمقراطي, القبض علي بديع, بأنه ضربة لحلقات الربط في سلسلة القيادة الإخوانية.

0 comments :

إرسال تعليق