السادات: قائد الحرس الثوري الإيراني التقى قيادات إخوانية للسيطرة على أجهزة الأمن

الصباح 

 طالب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، النائب العام المستشار طلعت عبد الله بالتحقيق وكشف ملابسات زيارة سرية لقائد فيلق القدس الإيراني، اللواء قاسم سليماني، للقاهرة خلال الفترة من 26 إلى 30 ديسمبر الماضي، والتي التقى فيها مسئولين مصريين ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين داخل أحد الفنادق الشهيرة بالقاهرة، والتي تسببت في غضب قيادات وزارة الداخلية، لعلمهم بما دار فيها حول أساليب السيطرة على الأجهزة الأمنية.

 وأصدر الدكتور عصام الحداد، مساعد محمد مرسي، للعلاقات الخارجية والتعاون الدولي بياناً باللغة الإنجليزية مساء اليوم السبت، نفى فيه صحة ما نشر عن أنه التقى رئيس الحرس الثوري الإيراني.

 وأشار السادات إلى أن أجهزة أمنية تابعة لمؤسسة الرئاسة فرضت طوقًا أمنيًا حول الفندق طوال تلك الزيارة، ومنعت أفراد الشرطة التابعين لوزارة الداخلية من التواجد في الفندق.

 وفى هذا اللقاء تم مناقشة أساليب السيطرة على الأجهزة الأمنية في مصر، خاصة وأن اللواء سليماني خبير في هذا المجال، وكان قد نجح في فرض سيطرة النظام الإيراني الإسلامي على أجهزة الأمن في إيران بعد الثورة على الشاه.

 وطالب السادات أيضاً بالرجوع إلى اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق، لسماع رأيه وموقفه في هذا الصدد، والذي كان أحد الأسباب الرئيسية لتغييره في هذا التعديل الوزاري الحالي.

0 comments :

إرسال تعليق