بالفيديو.السادات يدعو الشعب للاحتفال يوم 25ورفض التظاهر


الدستور 

كتب : أحمد عبد العزيز

 دعا محمد أنور السادات- رئيس حزب الإصلاح والتنمية- الاحتفال بذكرى25 يناير، وليس بالتظاهر قائلًا: "عاوزين نحتفل وعاوزين نفرح بمناسبة سعيدة دفع ثمنها شهداء كثيرين، فالموقف يستدعى الجميع الالتزام وضبط النفس، وينبغي الآن بناء جذور ثقة، تنبذ التخوين". وقال السادات أيضًا: "لا سبيل آخر عن الحوار، لكي نصل إلى الاستقرار، ولكن يجب أن يكون هناك جدول أعمال لهذا الحوار وآلية لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه في هذا الحوار".

وأضاف السادات، أن الحوار الذي دعا إليه مرسي من قبل توافق من حضر الحوار على المادة الخاصة بقانون الانتخابات، والتي لا تسمح لعضو مستقل أن يغير صفته وينضم إلى حزب من الأحزاب بعد فوزه بمقعد في البرلمان، وأنه تفاجأ عندما تم تقديم القانون على مجلس الشورى، وتم رفضه على الرغم من وعود الرئيس محمد مرسي؛ بخصوص تنفيذ ما يتم التوصل إليه في الحوار الوطني.

 وتابع السادات قائلًا: "نحتاج أن نُشعِر المرأة التي شاركت في الثورة مثل الرجل تمامًا، بأنهن شركاء في الوطن، مشدد على ضرورة إتاحة الفرصة لها في الحصول على مقعد برلماني".

وأكد السادات -في حواره على قناة الجزيرة مباشر مصر- على أنه لابد وأن نفهم أن وضعنا صعب، ولابد أن يعرف كل الشباب، أن لهم حقوق، ولكن تؤخذ بسلمية وهدوء؛ لأن الوطن يحتاج إلى الاستقرار، وحمل السادات التيار الإسلامي السياسي مسئولية تحقيق هذا الاستقرار.



ونشرت ايضا فى :

 بتاريخ  بعنوان  مصدر
  2013/1/20  فيديو. السادات: الحوار الوطنى مضيعة للوقت  الوفد

0 comments :

إرسال تعليق