السادات يعلن تجميد عضويته فى "التأسيسية" لحين تنفيذ مطالب القوى المدنية بالجمعية

بوابة الاهرام

 بهاء مباشر

 اعلن محمد انور السادات، رئيس حزب الاصلاح والتنميه، تجميد عضويه وانسحابه من الجمعيه التاسيسيه لحين الاستجابه لمطالب القوي الوطنيه وممثلي الكنائس، مشيرًا الي ان هذه المطالب تستطيع اداره جمعيه الاستجابه لها اذا خلصت النوايا.

وقال السادات في بيان له اليوم انه حريص علي سرعه الانتهاء من اعداد دستور مصر الجديد حتي تدور عجله الحياه مع الحفاظ علي مواد الشريعه الاسلاميه، وكذلك هويه ومدنيه مصر عبر تاريخها الفرعوني والقبطي والاسلامي، مشيرًا الي انه طوال الشهور الخمسه الماضيه كانت هناك جهود مخلصه من كل اعضاء الجمعيه التاسيسيه الدستور كل بما يؤمن به من مبادئ وآراء وافكار لتحقيق اهداف الثوره من حريه وعداله وتحقيق طموحات المواطن المصري حتي يعود للشعب حقه الاصيل في اداره شئون دولته والحفاظ علي كرامته.

واضاف: "علي الرغم من هذا لابد وان يكون هذا الدستور بتوافق الامه بجميع فئاتها وشرائحها ولا يمكن ان يصدر بالمغالبه ولا تحت تهديدات او ابتزاز او اتجار بشعارات لمخاطبه حاله ثوريه او عاطفه دينيه.. لذلك اعلن تجميد عضويتي وانسحابي من حضور جلسات الجمعيه لحين الاستجابه لجميع مطالب القوي الوطنيه وممثلي الكنائس واللجنه الفنيه الاستشاريه الذين اعلنوا انسحابهم من قبل، وهذه المطالب ليست بالكثيره وتستطيع اداره جمعيه الدستور باعضائها من ممثلي الاخوان المسلمين والدعوه السلفيه الاستجابه لها اذا خلصت النوايا."

0 comments :

إرسال تعليق