السادات يطالب بانتخاب أعضاء بالتأسيسية بدلا من الوزراء

بوابة الاخبار 


تقدم عضو الجمعية التأسيسية للدستور رئيس حزب الإصلاح والتنمية محمد أنور السادات باقتراح إلى رئيس الجمعية المستشار حسام الغريانى باستبدال الأعضاء الذين تم اختيارهم بالتشكيل الوزاري الجديد.

كما أقترح السادات استبدال الأعضاء الذين تم اختيارهم كمستشارين أو مساعدين لرئيس الجمهورية وإعادة انتخاب أعضاء جدد وذلك للحفاظ على استقلالية الجمعية والحرص على حياديتها.

وطالب من الغريانى و أمين عام الجمعية د.عمرو دراج بإعادة النظر في تشكيل لجنة الصياغة وعرض الأمر على الجلسة العامة للجمعية ، مؤكدا أن هذه اللجنة هي لجنة فنية تختص بضبط صياغة المقترحات التي انتهى إليها أعضاء اللجان النوعية بالجمعية لغويا وليس لها أن تتدخل في موضوع ومضمون المادة أو التغيير في معناها وإنما تقوم بصياغة المادة بشكل محكم ، وهى عندما تعيد مادة إلى لجنة الموضوع في حالة وجود التباس في المقصود من المادة فليس لها حق الزيادة أو النقصان في المادة.

وأضاف السادات أنه لضمان ذلك يجب عرض تشكيل اللجنة على الجمعية بجلستها العامة لضمان شفافية هذه اللجنة ..وللتأكيد على فنية عملها يجب أن يكون تشكلها من متخصصين من خارج أعضاء الجمعية وعضوية ممثل عن كل لجنة نوعية من لجان الجمعية فهذا التشكيل يجنب ويضمن عدم تغيير ما تم الاتفاق داخل لجان النوعية .

0 comments :

إرسال تعليق