السادات: قلة المشاركين بـ 24 أغسطس لاتعني رضى باقي المصريين عن الإخوان

النهار

 قال النائب السابق محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الأعداد القليلة التى خرجت للتظاهر 24 أغسطس، لا تعنى أن البقية الباقية من الشعب والتى لم تخرج معهم راضون عن الوضع الحالى.

 وأضاف السادات، الذى كان متحالفًا مع جماعة الإخوان المسلمين في مجلس الشعب المنحل، أن هناك ظروفاً وأولويات قد فرضت على كثيرين مراعاة الظرف الراهن والرغبة فى الاستقرار بعض الشيء وإعطاء بعض الفرصة، وهو ما يجب أن يلتفت إليه الرئيس مرسي ومساعدوه ويضعونه نصب أعينهم وينظرون له بعين الاعتبار. وأشار، في بيان له اليوم الأحد،إلى أن مظاهرات 24 أغسطس أوضحت أن هناك خللاً وشرخًا وارتباكًا ومجتمعًا أوشك على الانقسام، وإحساسا بدأ يتولد ولو لدى قلة بأن مصر فى أزمة حقيقية، وأن ما نعيشه الآن ليس له علاقة بالتغيير الذى نادت به ثورة يناير.

 وأكد النائب السابق أن المشهد المصرى المرتبك يتطلب من الرئيس وحزبه توجيه رسائل طمأنينة للمصريين على المستويين الداخلى والخارجى سواء فيما يتعلق بشئوننا وأوضاعنا بمصر أو ما يتعلق بمعاهداتنا واتفاقياتنا والتزاماتنا الدولية، مطالبًا بوقفة جادة مع أنفسنا لتحديد أهدافنا، وفهم ما يحدث فى مصر قبل أن نجد أنفسنا ندور فى حلقة مفرغة ونعود لنقطة الصفر من جديد.

0 comments :

إرسال تعليق