السادات: تجاهل مشكلة أطفال الشوارع سبب تفاقمها


 الدستور


كتبت- ياسمين موسى

قال محمد أنور السادات عضو اللجنة التأسيسية، أن تجاهل مشكلة أطفال الشوارع وعدم التعامل معها أدى إلى تفاقمها لافتا الى أن اللجنة تبذل جهدًا كبيرًا لحل هذه المشكلة.

وأضاف السادات خلال كلمته بالورشة الذي عقدها المجلس القومي للأمومة والطفولة اليوم لمناقشة وضع الطفل في الدستور أن البعض لديه تحفظات على اللجنة وأعضاءها مؤكدًا أنه لا ينشغل بقرار حلها من عدمه وأن اللجنة تعمل من أجل الله ولمصر فقط.

وأوضح السادات أن من الضروري احترام الواقع الذي يشكل فيه الإسلاميين أغلبية سياسية قائلًا: "احنا مش بنخاف من التيار الإسلامي، وأنه سيكون لدينا خلال شهرين مسودة أولية لأول دستور لمصر بعد الثورة مؤكدًا على أن المرأة ممثلة وموجودة.

من جانبه قال خالد أبو النجا، سفير النوايا الحسنة، إن الطفل قادر علي حماية نفسه إذا أعطينا الفرصة للمشاركة في الحديث عن حقوقه والدفاع عنها ، مؤكدًا أن طفل اليوم تغير وأصبح اكثر وعيًا وثقافة ولابد ان يكفل له الدستور القدرة علي التعبير عنه نفسه وتوفير الحماية له خلال ممارسته لهذا الحق.

وأكد أبوالنجا على أن الدستور المصري يجب أن يكون مفخرة للمصريين خاصة وأنه سيؤثر في الدساتير الأخرى لبلدان الربيع العربي، وعلينا إدراك كم سنكون مؤثرين. ودعا أبوالنجا إلى إنهاء عمليات ختان الإناث واصفًا اياها بالعار الذي يجب أن ينتهي من مصر لافتا إلى ان للطفل حق في الصحة والتعليم الجيد، وكذلك حقه في الحماية من العنف، والمشاركة، وحق في عدم التمييز.

0 comments :

إرسال تعليق