بيرنز لوفد الأحزاب المصرية في واشنطن‏:‏ يمكنكم الوثوق في دعمنا لمصر


الاهرام 

أكد أعضاء وفد الأحزاب السياسية المصري الذي يزور واشنطن حاليا للمسئولين الأمريكيين أنه لا مجال غير احترام أحكام القضاء فيما يتعلق بحكم المحكمة الدستورية بشأن عدم دستورية مجلس الشعب ومستقبل تسليم السلطة في مصر.

 وقال محمد أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية, الذي يرأس الوفد, إن عدم احترام القانون كان من أكبر مساوئ العصر والنظام السابق التي ثار عليه الشعب المصري, ولا مجال لتكرار نفس الأخطاء في مصر ما بعد يناير. 2011من جانبها, قالت مي الشربيني عضو الوفد والمسئولة الإعلامية له إن هذه النقطة كانت محورا لسؤال تم طرحه مرارا وتكرارا خلال لقاءات الوفد في واشنطن, مشيرة إلي أن المسئولين الأمريكيين والشخصيات البرلمانية التي التقت بالوفد أكدوا اهتمامهم ومتابعتهم للشأن المصري.

 وأضاف الشربيني في تصريحات صحفية بواشنطن أن أعضاء الوفد أوضحوا, كل برؤيته الخاصة المبنية علي سياسة حزبه, أنه بالرغم من كل ما يحدث من مشكلات وعراقيل إلا أنه لا شك في أن القوي السياسية ستصل في النهاية إلي دستور متوازن يضمن الوصول إلي الديمقراطية الحقيقية, لا لسبب إلا أن الشعب المصري هو الذي دفع بعجلة الديمقراطية وهو الذي يضمن استمرار دورانها حتي النهاية.

 وأضافت أن الوفد التقي مع نائب وزيرة الخارجية الأمريكي وليم بيرنز الذي أكد أن العلاقات المصرية الأمريكية ستأخذ شكلا جديدا في المرحلة القادمة, وأن واشنطن تعي تماما دور مصر في تحقيق التوازن والسلام في الشرق الأوسط, مشيرة إلي أن بيرنز اختتم اللقاء برسالة واضحة هي يمكنكم الوثوق في مساندتنا ودعمنا لمصر.

0 comments :

إرسال تعليق