بالصور.. أسرة الشيخ عمر تحيي ذكرى مرور عام على بدء نشاطها لنصرته والافراج عنه

حريتنا

مصطفى الأبيض

 في الذكرى الأولى على بدء أسرة الشيخ عمر عبد الرحمن نشاطها لنصرته والافراج عنه، قامت أسرة الشيخ عمر بعقد مؤتمر صحفي لتوضيح ما قاموا به خلال عام في سبيل الافراج عنه، في حضور النائب محمد أنور السادات، والنائب محمد العمدة، وعددا من تلاميذ الشيخ عمر والمهتمين بالقضية.

 وقد صرح الأستاذ محمد موزة – من فريق دفاع الشيخ عمر عبدالرحمن – أنهم يحاولون بكل الطرق تفعيل قضية الشيخ عمر عبدالرحمن على النطاق العربي والعالمي والإعلامي، وأيضا الاتصال بأعضاء مجلس الشعب والشورى بإعتبار أن الأغلبية إسلامية من أجل أن يتدخلوا للافراج عن الشيخ عمر.

 وأنهم كهيئة دفاع عن الشيخ عمر عبد الرحمن كانوا يودوا من الحكومة المصرية والمجلس العسكري قبل الافراج عن المتهمين في قضية التمويل الأجنبي، أن يساوموا السلطات الأمريكية ويضغطوا عليهم من أجل الافراج عن الشيخ عمر مقابل الافراج عن المتهمين الأمريكيين.

 ولكن المجلس العسكري تنازل عن السيادة المصرية ولم يتدخلوا لاستعادة كرامة المصريين المحبوسين في السجون الأمريكية. وأشار أيضا أنهم كهيئة دفاع عن الدكتور عمر عبدالرحمن يحاولون التواصل مع المنظمات الحقوقية العالمية خاصة اتحاد المحامين العالمي لاقامة دعوى أمام القضاء الأمريكي من أجل الإفراج عن الشيخ عمر.

وقال النائب محمد العمدة أن البرلمان أصدر بيان بضرورة الافراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن وأرسله للحكومة المصرية، ولكنها لم ترد حتى على البيان، وإذا ظل الأمر هكذا سيقوم باستجواب رئيس الحكومة ووزيري الداخلية والخارجية بصدد هذا الموضوع لأنه لا يعقل أن تفرط مصر في حقوق أبنائها.

 أما النائب محمد أنور السادات فقال إن حضوره هذا المؤتمر هو أمر طبيعي، لأنه لا يمكن التفريط في حق وكرامة أي مصري، وكان لابد أن يأتي ويشارك لكي يسمع أسرة الشيخ عمر عبدالرحمن، وفي نفس الوقت هي رسالة لكي يوضح أنهم كمجلس شعب لن يتنازلوا عن حقوق المصريين في كل العالم. وعن كيفية الافراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن، أوضح أنها مسألة تخضع لأتفاقيات دولية وأنه ليس بالأمر السهل، ويلزم إرادة وعزيمة قوية لأن هناك قضية وقضاء وشخص محكوم عليه فيجب التأني في اتخاذ القرار المناسب، حتى يتم الافراج عن الشيخ عمر ونحتفل بوجوده معنا.

0 comments :

إرسال تعليق