السادات يطرح لائحة مؤقتة للبرلمان ويطالب برقابة الشعب على أدائه

روز اليوسف

كتب هويدا يحيي
 
طرح النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية اليوم لائحة مؤقتة لمجلس الشعب تستند لعدة تعديلات من شأنها دعم الديمقراطية الداخلية فى البرلمان وتوسيع سلطاته ككل باعتباره كيانا قائما بذاته وعدم تهميش أى فئة مع ضمان تمثيل كل الاعضاء فى اتخاذ القرار. وشدد السادات فى بيان أصدره أمس على ضرورة تفعيل النشاط البرلمانى وعمل اللجان ودورها التشريعى والرقابى تجاه الحكومة مع تقنين سلطات رئيس المجلس التى ضمنها النظام السابق لخدمة أهدافه وتحدد الهيكل الادارى بالمجلس الذى اعتاد على خدمة الحزب الحاكم.

ولفت السادات الى أن ما طرحه هو السبيل الامثل للخروج من المأزق الحالى الذى يضعنا أمام سؤال مهم للغاية يتساءله الجميع وهو إلي أى لائحة سيتم الاحتكام فى الجلسة الأولى والجلسات التالية الى جانب رغبة القوى السياسية والوطنية وجموع الشعب فى برلمان مصرى حر يعبر عن آمالهم وتطلعاتهم بما يتنافى مع استمرارية العمل تحت مظلة لائحة مبارك المهلهلة على حد تعبيره.

وطالب السادات بتسليم السلطة كاملة لسلطة مدنية منتخبة فى أسرع وقت ممكن وأيضا ملف الفساد وقضايا قتل المتظاهرين وتوفير الآليات اللازمة لتمكين الشعب المصرى من الرقابة على أداء أعضاء البرلمان من خلال إذاعة جميع الجلسات على الهواء مباشرة وشبكات التواصل الاجتماعى الفيس بوك وتويتر.

0 comments :

إرسال تعليق