اقتراح من السادات للسيطرة على أحداث مجلس الوزراء

البشائر
 
فى ظل أحداث " مجلس الوزراء والقصرالعينى " المؤسفة التى تشهدها مصر الآن والتى تتصاعد يوماً بعد يوم ، تقدم أ/ أنور عصمت السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية " بإقتراح للمجلس العسكرى وشباب الثورة يتضمن أن ينسحب شباب الثورة ويعودوا لمنازلهم بعد إتفاق مسبق بينهم وبتنسيق مع المجلس العسكرى لمدة يومين يختاروهم بأنفسهم حتى يتسنى لنا معرفة من الثائر؟ ومن البلطجى ؟ ومن المدسوس ؟ ومن هنا نستطيع أن نتحكم فى مجريات الأحداث قبل أن تتطورأكثر من ذلك وتتجه بنا إلى طريق مسدود.

وتضمن الشق الثانى من الإقتراح أن يقوم المجلس العسكرى على الفور وبإتفاق مع كل محافظ بتخصيص مكان إما حديقة عامة أو إستاد رياضى لاقامة التظاهرات أوالإعتصامات على أن يكون ذلك تحت حماية الشرطة ، وبإهتمام إعلامى وتغطيات صحفية تصل لكل المسئولين.

وأكد السادات أن التظاهر السلمى حق يكفله الدستور للجميع على آلا يكون فيه تعطيل لحركة المرورأو مصالح وحياة الآخرين بشكل عام ، وأن تخصيص ذلك المكان سوف يؤدى إلى وصول صوت ومطالب ورسائل المعتصمين أو المتظاهرين للحكومة والنظام والرأي العام وستحقق أهدافهم بأسلوب يتسم بالنضج السياسي والمظهر حضارى . وتفادى التعرض للمبانى التاريخية والأثرية والتراث المصرى .

ونوه السادات إلى حتمية أن يكون المقصود من ذلك هوالتنظيم فقط وليس إبعاد المتظاهرين عن أعين وإهتمامات المسئولين ، وأن يكون المكان ليس مجرد مبنى يتجمع فيه المحتجون، وإنما لابد وأن يكون أيضاً ساحة لعرض الأفكار وتبادل الآراء بحرية ، وحذر فى الوقت ذاته من بعض السلوكيات الإنحرافية التى قد تتخذ من المكان مآوى أومكان للنوم أو التسلية.

0 comments :

إرسال تعليق