عصمت السادات «فلاح» فى تلا

المصرى اليوم


كتب خالد الشامى

قضت محكمة القضاء الإدارى بشبين الكوم، برئاسة المستشار رمضان محمد حسن والمستشار أحمد أبوحلاوة، بقبول الطعن المقدم من محمد أنور عصمت السادات وتغيير صفته الانتخابية من «فئات» إلى «فلاح». وذلك للمنافسة على المقعد الفردى فى دائرة تلا، بعد تقدمه بهوية تحمل مهنة مزارع.

وبالنسبة لشقيقه «طلعت» أكد المستشار سامى عيد، رئيس لجنة الانتخابات بالمنوفية، أن لجنة الفحص كانت قد استبعدت قائمة حزب مصر القومى فى الدائرة الأولى وعلى رأسها طلعت السادات، وعليه ظهرت الكشوف دون إدراج اسم «طلعت».

مشيراً إلى أن القانون أعطى الأحزاب فترة زمنية غير محددة المدة لتصحيح وتوفيق أوضاعها أمام اللجنة العليا للانتخابات، وهى المنوطة فقط بالإعلان عن الكشوف.

وعلمت «المصرى اليوم» أن أسباب استبعاد القائمة ترجع إلى انسحاب أحد المرشحين من دائرة البتانون. يأتى ذلك فى الوقت الذى أوشكت فيه القائمة على استكمال عددها من أحد أبناء مدينة منوف.

وكان محمد عصمت السادات قد قدم أوراقه على مقعد الفلاح فى «تلا»، وورد اسمه فى كشوف اللجنة العليا للانتخابات بصفته «فئات» وفقاً لحكم صدر ضده بتغيير الصفة فى الانتخابات الماضية، فى دعوى أقامها منافسه السابق أحمد رجب، عضو حزب التجمع، وبذلك يخوض عصمت السادات الانتخابات على مقعد العمال فى دائرة «تلا».

0 comments :

إرسال تعليق