السادات يطالب بإقالة قيادات وزارة البترول لتورطها في غياب المخزون الاستراتيجي

التحرير

جمال عصام الدين


طالب أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بإقالة ومحاكمة قيادات حالية معروفة فى وزارة البترول وشركاؤهم فى الداخل والخارج . وقال السادات ان مطالبته بهذه الإقالة تأتي بعد أن تبين أن هذه القيادات ساهمت بشكل مباشر فى تضليل الشعب والرأى العام المصرى بالإتفاق مع زملاؤهم فى سجن طره ، وأوهموا المصريين بأن لدينا مخزونا إستراتيجيا يكفي مصر عشرات السنين بما يتنافى مع الحقيقة والواقع .

وقال السادات ان هذه الحقيقة تكشفت بعد ان أعلنت مصادر بوزارة البترول أن الوزارة تدرس حاليا فكرة السماح للقطاع الخاص بإستيراد الغاز الطبيعى من الخارج لتغطية العجز المتزايد فى مصادر الطاقة، والزيادة الكبيرة المتوقعة فى حجم استهلاك الكهرباء بحجة التنمية ومشروعات الإستثمار فى مصر .


وأكد السادات أن هناك شركة بعينها يجرى الآن تجهيزها لتفوز بحق إستيراد الغاز الطبيعى من الخارج ، ويصبح النهب من الغاز ذهابا وإيابا ونفتح باب للاتجار والتربح ، والحصول على العمولات لصالح المحاسيب أسوة بالعبث والإجرام الذي حدث ويحدث في التصدير. هذا إلى جانب أننا نستورد بنزين ومازوت ، وأن أسعار البنزين في محطات التموين المصرية أعلي من أسعار التموين في البورصات الأوروبية ، بما يعد فضيحة لوزارة البترول وسوء تخطيط وإدارة فضلا عن أن سعر بيع الغاز للمصريين سوف يتضاعف عدة مرات.

0 comments :

إرسال تعليق