السادات: ''تجار الغاز سرقونا في التصدير وهيسرقونا عند الاستيراد''

مصراوى

كتب- أيمن شعبان:

طالب أنور عصمت السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية بإقالة قيادات حالية في وزارة البترول، ومحاكمتهم وشركاؤهم في الداخل والخارج، وذلك على خلفية ما كشفت عنه مصادر بوزارة البترول حول دراسة السماح للقطاع الخاص باستيراد الغاز الطبيعي من الخارج لتغطية العجز المتزايد في مصادر الطاقة.

واتهم السادات في بيان أصدره الثلاثاء قيادات حالية معروفة في وزارة البترول وشركاؤهم في الداخل والخارج بتضليل الشعب والرأي العام المسرى بالاتفاق مع من وصفهم بزملائهم في سجن طره ، وأوهموا المصريين بأن لدينا مخزونًا استراتيجيا يكفي مصر عشرات السنين بما يتنافى مع الحقيقة والواقع .

وأكد السادات أن هناك شركة بعينها يجرى الآن تجهيزها لتفوز بحق استيراد الغاز الطبيعي من الخارج ، ويصبح النهب من الغاز ذهابًا وإيابًا ونفتح باب للإتجار والتربح ، والحصول على العمولات لصالح المحاسيب أسوة بالعبث والإجرام الذي حدث ويحدث في التصدير.

وذلك إلى جانب أننا نستورد بنزين ومازوت ، وأن أسعار البنزين في محطات التموين المصرية أعلي من أسعار التموين في البورصات الأوروبية ، بما يعد فضيحة لوزارة البترول وسوء تخطيط وإدارة فضلاً عن أن سعر بيع الغاز للمصريين سوف يتضاعف عدة مرات .

0 comments :

إرسال تعليق