السادات ولكح: دمج "الإصلاح" و""مصرنا"

الوفد

أعلن أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الإصلاح والتنمية ورجل الأعمال رامي لكح وكيل مؤسسي حزب "مصرنا" عن دمج الحزبين فى حزب واحد باسم"حزب الإصلاح والتنمية-مصرنا"، وذلك فى اجتماع ضم مؤسسى الحزبين. وخلال الإجتماع تم الإتفاق على أن يتولى رجل الأعمال رامي لكح رئاسة الحزب خلال الفترة الانتقالية ومدتها سنتان كما تنص عليه لائحة النظام الأساسي للحزب, مع تشكيل المكتب التنفيذي والهيئة العليا للحزب وسوف يضم كلاهما عدداً من أعضاء كلا الحزبين في القاهرة والمحافظات وسيتم الانتهاء من التشكيل في أقرب وقت.
وأعلن لكح أن الحزب بصدد تشكيل قائمة كبيرة لمرشحي الحزب في الانتخابات البرلمانية القادمة سواءً كانوا على قوائم الحزب النسبية أو على المقاعد الفردية. وأن الحزب انتهى من صياغة برنامجه الإقتصادي والسياسي
وأشار إلى أنه سيتم التركيز على تمثيل الشباب والنساء تمثيلاً إيجابياً بالقوائم, وأنه سيتم تشكيل لجنة عامة للإنتخابات بالحزب تضم السادات ولكح وآخرين وتقوم هذه اللجنة بوضع أسس ومعايير اختيار مرشحي الحزب في الإنتخابات البرلمانية القادمة.
وأشار السادات إلى أنه يجب على الجميع التركيز على الصالح العام للبلاد وللحزب في الوقت الحالي وأنه يلوم على بعض الأحزاب التي لا تزال تتصارع على المناصب القيادية بداخلها ،مضيفا أن المجال مفتوح لضم عدد أكبر من الحركات والأحزاب السياسية فى الفترة القادمة.
تجدر الإشارة إلى أن هذا الدمج هو أول حالات الدمج في مصر حتى الآن بعد أن انتشرت فكرة ائتلافات الأحزاب والحركات السياسية

0 comments :

إرسال تعليق