تعثر المفاوضات بين النقابة وإدوارد لحل أزمة الدستور

مكرم يطلب تدخل البدوي للتهدئة.. والسادات يؤكد إنهاء المهلة المحددة لعرضه شراء الجريدة؟
المسائية الاخبارى

كتبت أمل أيوب

في تصعيد جديد لأزمة صحفيي جريدة الدستور هدد مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين باللجوء الي أساليب جديدة في التعامل مع الأزمة اذا فشلت المفاوضات الودية بين النقابة ورضا إدوارد رئيس مجلس ادارة الجريدة.

وقد أرجأ نقيب الصحفيين لقاءه_ الذي كان مقرراً له أمس _ برضا ادوارد رئيس مجلس ادارة الدستور بسبب رفض ادوارد عودة ابراهيم منصور رئيس التحرير التنفيذي السابق للجريدة للعمل وتمسك النقابة بهذا المطلب، مما دفع النقيب الي الاتصال بادوارد وطلب منه عدم الحضور للنقابة حتي يتم الاتفاق علي النقطة الخلافية.

وطالب النقيب الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد بالتدخل لدي رضا ادوارد للانتهاء من الازمة وتهدئة الاوضاع، مؤكدا أن علي البدوي مسئولية أدبية بعد بيع أسهمه في الجريدة.

من جهة أخري أرسل صحفيو الدستور المعتصمون بالنقابة خطابا الي الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس ادارة مؤسسة الاهرام أبدوا فيهم دهشتهم ورفضهم لصدور عدد جريدة الدستور ليوم أمس الاحد بدون رئيس تحرير أو رئيس تحرير تنفيذي، وقالوا ان هذا الامر يشكل مخالفة قانونية جسيمة تتحملها مؤسسة الاهرام التي تقوم بطبع الصحيفة. وقد أعلن محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين عن تنظيم وقفة احتجاجية لصحفيي الدستور ظهر اليوم أمام المجلس الاعلي للصحافة.

من ناحية أخري أكد محمد أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الاصلاح والتنمية علي انتهاء المهلة المحددة لرضا ادوارد حول عرضه لشراء جريدة الدستور، وقال السادات في تصريح لـ" المسائية " اذا لم يتفق ادوارد مع النقابة علي الانتهاء من أزمة صحفيي الدستور أو قبول عرضه لشراء الجريدة يكون هدفه من شراء الدستور لا يمت بصلة لحديثه عن شرائه للجريدة للمحافظة عليها بل لغلقها.

0 comments :

إرسال تعليق