عصمت السادات يمهل إدوارد حتى الأحد للموافقة على بيع الدستور

مصراوى

أعطى محمد عصمت السادات وكيل حزب الإصلاح تحت التأسيس، لرضا إدوارد رئيس مجلس إدارة صحيفة الدستور
مهلة تنتهي الأحد القادم لنقل ملكية صحيفة الدستور له واثنين من الشخصيات العامة لم يفصح عن هويتهم.

وأوضح السادات أنه لم يقرر إعادة إبراهيم عيسى من عدمه ولكن اشترط التزام الجريدة بنفس سياستها التحريرية وبطاقمها نفسه، مشيرا إلى أنه في حالة عدم استجابة إدوارد لهذا العرض سيتقدم وشركاؤه للمجلس الأعلى للصحافة للحصول على ترخيص جديد بإسم الدستور خلال شهر .

وكان السادات عرض شراء الدستور من إدوارد مقابل دفع 16 مليون جنيه وأي مبالغ مالية كان إدوارد قد صرفها على الجريدة خلال الأيام الماضية مع نسبة ربح محددة.

يشار إلى أن رضا إدوارد أكد أنه قبل وساطة النائب مصطفى بكري، عضو مجلس الشعب ، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وقرر لقاء صحفيي الدستور المعتصمين بنقابة الصحفيين، في الثالثة من ظهر يوم السبت القادم بمقر نقابة الصحفيين.

وأضاف إدوارد في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه لن يقبل التفاوض مع صحفيي الدستور بشروط مسبقة، وأنه لن يستجيب لأي مطالب قبل عودة الصحفيين للعمل وانتظامهم، بعدها نجلس سويا للتناقش في مطالبهم.

وشدد إدوارد في ختام تصريحاته لمصراوي، على انه لن يستجيب لإملاءات نقابة الصحفيين ولكنه يضع ملاحظاتها في عين الاعتبار، منوها إلى أنه يعتبر الصحفيين العاملين في الدستور أبناءه، ولكنهم يجب أن يثبتوا حسن نواياهم بالعودة للعمل أولا ثم بعدها ننظر في مطالبهم.

0 comments :

إرسال تعليق