"الإصلاح والتنمية" يدعو القوى السياسية إلى التوافق على مرشح رئاسي

مصر الجديدة

كتب : بركات الضمرانى

دعا حزب الإصلاح والتنمية اليوم جميع الأحزاب السياسية إلى التوافق على مرشح رئاسي واحد والبدء الفوري في طرحه على الشعب وصياغة برنامجه السياسي والمنافسة الحقيقية لإحداث الإصلاح.
وقال بيان موقع بإمضاء أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي الحزب صادر اليوم: إنها فرصة قد تكون الأخيرة ويجب أن تتحمل فيها الأحزاب مسئوليتها أمام الشعب و التاريخ.
وأشار البيان إلى ازدياد حالة الحراك السياسي فى مصر يوما بعد يوم وسط أصوات مطالبة بالإصلاح إلا أن الحكومة تقف موقفاً متعنتاً إزاء أي محاولة للإصلاح أو تعديل الدستور ممايسمح بممارسات ديمقراطية سليمة كما يطالب الشارع السياسى ، ورغم كل محاولات النظام لعزل الشعب عن إدارة أموره والانفراد التام بمقاليد الحكم يستيقظ الشعب يوما بعد يوم أملاً فى غد أفضل و يتساءل الكثيرين أين السبيل لتفعيل دور هؤلاء النشطاء فى عملية إصلاح حقيقى يلمسه المواطن المصرى؟
وطالب البيان النخبة من القيادات والمفكرين فى الأحزاب السياسية أن يقدموا للشعب مرشحا لرئاسة الجمهورية يتوافقون عليه ويتفقون على دعمه ويعملون معه على برنامج إصلاحى يخاطب احتياجات المواطن بصدق وبواقعية ويطرحوا هذا المرشح ليكون منافس حقيقى للنظام فى فرصة قريبة فى العام المقبل لانتخابات الرئاسة فى ظل استحالة تعديل موارد الدستور.
ولم يفت البيان التأكيد على الظروف الصعبة التي تمر بها الحياة السياسية اليوم إلا أنه أكد أن المشاركة هي الحل والاستمرار هو الطريق لاصلاح ما نحن فيه على عكس المقاطعة التى لن تزيدنا إلا عزلة .

0 comments :

إرسال تعليق