"شئون الأحزاب" تحيل أوراق "الإصلاح والتنمية" للدراسة القانونية

اليوم السابع

كتبت نور على

قررت لجنة شئون الأحزاب السياسية اليوم، الأربعاء، خلال اجتماعها برئاسة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، إحالة الطلب المقدم من محمد أنور عصمت السادات لتأسيس حزب الإصلاح والتنمية إلى أحد المستشارين من أعضاء اللجنة لدراسته، على أن تعرض تلك الدراسة على اللجنة فى اجتماعاتها المقبلة.

وقررت اللجنة فى حضور الدكتور مفيد شهاب، وزير الدولة للشئون القانونية، وحبيب العادلى، وزير الداخلية، التعامل مع حسن ترك، كرئيس للحزب الاتحادى الديمقراطى، تنفيذا لحكم الاستئناف النهائى الصادر لصالحة بأحقية فى رئاسة الحزب.

وقررت اللجنة إبقاء الحال على ما هو عليه بالنسبة لرئاسة حزب العدالة الاجتماعية، حتى يتم الفصل فى الدعوى المقامة من أحد المتنازعين أمام القضاء الإدارى، ووافقت اللجنة على إبقاء الحال على ما هو عليه بالنسبة لرئاسة حزب العدالة الاجتماعية، حتى يتم الفصل فى الإشكال المقام ضد حكم محكمة القضاء الإدارى بشأن رئاسة الحزب.

كما قررت اللجنة اعتبار النزاع على رئاسة حزب الوفاق القومى قائما حتى يتم حسم الأمر فى شأنها رضاء أو قضاء، كما كلفت اللجنة المستشارين أعضاء اللجنة بالاضطلاع على الأوراق الواردة من ممدرح رمزى وممدوح قناوى رئيس الحزب الدستورى الاجتماعى الحر، وإعداد مذكرة قانونية فى الموضوع.

0 comments :

إرسال تعليق