"شئون الأحزاب" تدرس قبول أوراق "الإصلاح والتنمية"

اخوان اون لاين

كتب- أحمد صالح

قرَّرت لجنة شئون الأحزاب السياسية إحالة الطلب المقدَّم من محمد أنور عصمت السادات لتأسيس حزب "الإصلاح والتنمية" إلى أحد المستشارين من أعضاء اللجنة لدراسته قانونيًّا على أن تُعرض تلك الدراسة على اللجنة في اجتماعاتها المقبلة.

وقرَّرت اللجنة في اجتماعها اليوم- برئاسة صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى وحضور الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة للشئون القانونية والمجالس النيابية وحبيب العادلي وزير الداخلية- التعامل مع حسن ترك كرئيس للحزب الاتحادي الديمقراطي تنفيذًا للحكم الاستئنافي النهائي الصادر لصالحه بأحقيته في رئاسة الحزب.

وقرَّرت اللجنة إبقاء الحال كما هو عليه بالنسبة لرئاسة حزب العدالة الاجتماعية؛ حتى يتمَّ الفصل في الدعوى المقامة من أحد المتنازعين أمام القضاء الإداري.

ووافقت على إبقاء الحال كما هو عليه بالنسبة لرئاسة حزب "الخضر"؛ حتى يتمَّ الفصل في الاستشكال المقام ضد حكم محكمة القضاء الإداري بشأن رئاسة الحزب.

وقرَّرت اللجنة اعتبار النزاع على رئاسة حزب الوفاق القومي قائمًا حتى يتمَّ حسم الأمر في شأنها رضاءً أو قضاءً، كما كلَّفت اللجنة المستشارين أعضاءها بالاطِّلاع على الأوراق الواردة من ممدوح قناوي رئيس الحزب الدستوري الاجتماعي الحر وممدوح رمزي نائب رئيس الحزب الأسبق، وإعداد مذكرة قانونية في الموضوع، فيما قرَّرت عدم جواز قيام أمين عام حزب الأمة بإصدار صحيفة الحزب نظرًا لقيام نزاع حول رئاسته.

0 comments :

إرسال تعليق