بتهمته الاحتكار.. بلاغ إلى النائب العام ضد "الهيئة العامة للبترول"

اليوم السابع

كتبت نرمين عبد الظاهر

تقدم أنور عصمت السادات عضو مجلس الشعب السابق ووكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية ببلاغ أمس، إلى النائب العام المستشار عبد المجيد محمود للتحقيق فى واقعة تعاقد الهيئة العامة للبترول مع الشركة القابضة للغاز وشركة "بريتش بترو ليوم" باحتكار أنتاج أكبر حقول الغاز الطبيعى المصرى "حقل شمال الإسكندرية" لمدة 20 عاماً وتحويل مصر إلى مستورد لثرواته الطبيعية لما فى ذلك من شبهة إهدار للمال العام وسوء إدارة الموارد الطبيعية للدول.

وأوضح البلاغ أن التعاقد على الشراء جاء بمتوسط سعر 3 دولار لكل مليون وحدة حرارية فى نفس الوقت الذى تتعاقد فيه مصر على تصدير نفس الكمية ب 2 دولار لكل من الأردن وإسرائيل وفرنسا وإسبانيا، مما يضاعف خسائر الهيئة العامة للبترول ويزيد من عجز الموازنة العامة للدولة.

فيما تقدم أيضا السادات ببيان إلى كل من الدكتور فتحى سرور رئيس مجلس الشعب، والدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء ، بمطالبتهما بسرعة التدخل لإنقاذ ثروة مصر الطبيعية من الطاقة من خلال إجراء مراجعة شاملة لسياسات وعقود البترول فى السنوات الماضية من قبل خبراء محليين ودوليين حتى يتسنى تصحيح ما بها من أخطاء أضرت بالمصلحة العامة .

وأكد السادات فى بيانه على أهمية تفعيل دور البرلمان كممثل للشعب فى مثل هذه الأمور حتى يكون مراقب على ثروات مصر وحامياً لها.

0 comments :

إرسال تعليق