"الإصلاح والتنمية" يطالب بالإفراج الفورى عن الطلاب المعتقلين فى جامعة المنوفية

نهضة مصر

محمد خضير

اعرب أنور عصمت السادات " وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية " عن قلقه البالغ إزاء إستمرار إعتقال مايقرب من 23 طالب فى جامعة المنوفية بكلية الهندسة الإلكترونية منوف , بعد حصار الحرم الجامعى لمنع الطلاب من إقامة حفل إنشاد دينى لمناصرة المقدسات الإسلامية , مشيرا الى أصابه 7 طلاب بإصابات بالغة , ونقلهم زملاؤهم إلى مستشفى القصر العينى فى القاهرة , بعد أن منع الحرس الجامعى سيارتى إسعاف من الدخول مما يعرض حياة الطلاب للخطر .

وطالب السادات بسرعة قيام الحكومة بالإفراج الفوري عن الطلاب المعتقلي المنتمين لجماعه الإخوان حرصا على مستقبلهم ، وإطلاق حرية الرأى والتعبير فى الجامعات , وممارسة العمل الطلابى والمشاركة فى الإتحادات الطلابية والأسر الجامعية , والكف عن ملاحقة الطلاب والإعتداء دوما عليهم وإعتقالهم مما يعرض مستقبلهم للخطر .

كما حذر السادات من تفاقم الوضع الحالى داخل الجامعات مشيرا إلى أن تصرفات الأمن والحرس الجامعى مع الطلاب بهذا الشكل المتجنى .. على حد قوله .. يفتح الباب لأنواع عديدة من البلطجة والعنف , مؤكدا على أن زيادة التجنى والتعنت الشديد والضغط على الطلاب قد يؤدى يوما ما إلى إنفجار لا يمكن باى شكل السيطرة عليه .

0 comments :

إرسال تعليق