الإفراج عن الناشر المعتقل خلال ساعات

اليوم السابع

كتب وجدى الكومى

صرح مصطفى الحسينى شريك الناشر المعتقل أحمد مهنى صاحب دار "دوّن" لليوم السابع أن موعد الإفراج عنه ربما يكون فى الحادية عشرة مساء اليوم الأحد.

وأكد الحسينى فى اتصال هاتفى من داخل قسم الأميرية حيث تحتجز مباحث أمن الدولة أحمد مهنى أن والده وشقيقه قد نجحا فى لقائه اليوم حيث جلس شقيقه بصحبته داخل الحجرة المحتجز بها فى أمن الدولة لمدة ربع ساعة فقط، وخرج بعدها رافضا التعليق أو الحديث عن أى شىء، وأشار الحسينى إلى أن والد مهنى طمأنهم على أن نجله لم يتعرض لأى إهانة أو ضرب أو تعذيب وأن حالته المعنوية مرتفعة لاطمئنانه على مهنى.

جدير بالذكر أن هذا هو الوعد الثانى الذى يحصل عليه ذوى الناشر بالإفراج عنه، حيث تلقى والده وعدا بالإفراج عنه الواحدة ظهر اليوم وهو مالم يتحقق، وسيظل والده وشقيقه ومجموعة كبيرة من أصدقاء مهنى فى انتظار تحقيق الوعد الثانى حتى الحادية عشرة مساء اليوم أمام قسم شرطة الأميرية بشارع الكابلات.

هذا وقد أصدر أنور عصمت السادات، عضو مجلس الشعب، بيانًا استنكر فيه اعتقال أحمد مهنى، وقال فى البيان:

لقد بلغنا مزيد من الأسف جراء ماحدث للناشر أحمد مهنى واعتقالة بشكل تعسفى مما يهدم حرية الرأى والتعبير فى مصر، كما نود أن نثنى على المؤلف الليبرالى الأستاذ كمال غبريال فى كتابه الرائع "البرادعى وحلم الثورة الخضراء" وسوف نتخذ خطوات سريعة وحاسمة لحل هذة الأزمة دفاعا عن حرية الرأى والتعبير.

0 comments :

إرسال تعليق