أنور السادات: «الإصلاح والتنمية» يقبل ترشيح جمال مبارك رئيساً.. لأنه «جاى جاى»

المصرى اليوم

كتب عادل الدرجلى

قال أنور عصمت السادات، وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية، «تحت التأسيس»، إن حزبه قد يتقبل فكرة ترشيح جمال مبارك للرئاسة، شرط أن يكون له برنامج انتخابى يتعهد بتنفيذه فى وقت زمنى محدد، يضمن تفعيل المشاركة السياسية من خلال إجراء انتخابات حرة نزيهة تحت إشراف قضائى وإعلامى وحقوقى.

وشدد السادات فى بيان أصدره، أمس، على ضرورة وضع جمال مبارك لدستور جديد، والتأكيد على حرية ممارسة السياسة للجميع واستقلال السلطة القضائية وتحديد مدة الرئيس بفترتين فقط، والسعى الدائم لجعل مصر دولة جاذبة لشبابها، على أن يخضع جمال مبارك للمحاسبة أمام الشعب، حال عدم تحقيقه هذه الوعود.

وقال السادات لـ«المصرى اليوم»: «نراقب الأحداث والحالة المتردية والتراجع فى صفوف المعارضة، وتردد الأقاويل حول التوريث، الذى نرفضه، إلا أننا قررنا التفكير بواقعية، فإذا ترشح جمال والتزم بكل ما سبق ذكره فمرحباً به».

وأضاف السادات أن جمال مبارك «جاى جاى» فلا يوجد بديل لأنه لا سبيل للمنافسة، فهو أمر واقع، فلماذا لا نستفيد من هذا بتعديل الدستور..

وحول تقدمه بأوراق حزبه إلى لجنة شؤون الأحزاب، للحصول على الموافقة قال السادات إنه أرسل مذكرة منذ أسبوع إلى لجنة شؤون الأحزاب يطلب فيها مراجعة أوراقه المقدمة للجنة، خاصة بعد رفض اللجنة لحزب الوسط، وأشار إلى أنه ينتظر الوقت المناسب لطلب الموافقة على الحزب.

0 comments :

إرسال تعليق