موسى يعرض 18 مليون جنيه لشراء "الدستور"

اليوم السابع

كتبت نورا فخرى وسهام الباشا

صرح المهندس موسى مصطفى موسى، أحد المتنازعين على رئاسة حزب الغد، لليوم السابع، أنه ينتظر قرار مجلس إدارة جريده الدستور غدًا، بعد العرض الذى تقدم به لشرائها بمبلغ 18 مليون جنيه متوقعا أن تكون الترجيحات لصالحه مع اختلاف مجلس الإدارة مع المنافسين له على السعر من بينهم "السادات" وممدوح حمزة.

وأضاف موسى، أنه سيبقى على إبراهيم عيسى رئيسا للتحرير، مع تغيير السياسة التحريرية للجريدة لتصنف كجريدة معتدلة تبعد عن "الشخصنة" ومهاجمة الغير دون مبرر، وكذلك هو الوضع بالنسبة لجريده "البديل" التى يعتزم شراءها.

وبسؤاله عما إذا كان سيبقى على المقالات الخاصة لمنافسه د. أيمن نور، مؤسس حزب الغد، قال إذا ما وافق "نور" على سياساتى سأوافق لأنى أعمل لإنجاح مشروع تجارى بعيدا عن مشاكل حزبية، لكنه مع ذلك أكد أن سيستخدم جريدتى "البديل" و"الدستور" فى دعم حزب الغد وعرض البرنامج الانتخابى للمرشحين خلال الانتخابات البرلمانية 2010.

وأكد موسى أنه يسعى لبناء مؤسسة إعلامية تضم فى إطارها جريدتى"الدستور" و"البديل" بالإضافة لتأسيس 4 مجلات (علمية وشبابية وشعرية وأخرى لرجال الأعمال)، مشيرا إلى سعيه لشراء 3 قنوات فضائية تبث على القمر المصرى نايل سات تكون إحداها خاصة بنقل الأخبار السياسية، لإنشاء مؤسسة إعلامية شاملة.

ووضع موسى ميزانيه قدرها 100 مليون جنيه كمرحلة أولى لميزانية المؤسسة على أن تحدد قيمة 500 مليون جنيه للمرحلة الثانية، يتم من خلالها إنتاج أفلام سينمائية وبناء مسرح.

وقال موسى إنه بصدد التقدم بعرض لنقابة الصحفيين لشراء طابقين داخل النقابة، واتخاذها مقراً للمؤسسة الإعلامية التى يسعى لإنشائها.

0 comments :

إرسال تعليق