السادات: الصحف المستقلة حلت محل الأحزاب

اليوم السابع

يجمع السادات توكيلات لإشهار حزبه

الغربية ـ هند عادل

شن محمد عصمت السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية - تحت التأسيس - هجوماً حاداً على عدد من كبار المسئولين بالدولة، كما هاجم الحياة الحزبية فى مصر قائلاً، إن القنوات الفضائية والصحف المستقلة حلت محلها. وقارن السادات بين الأحزاب المصرية ونظيرتها فى لبنان، قائلاً إنه لا يوجد فى مصر حزب سياسى على وزن تيار المستقبل، أو زعيم سياسى على وزن حسن نصر الله، مشيراً إلى أن الأحزاب المصرية ليس لديها تأثير على المواطنين.

ومن جهة أخرى قال السادات، إنه لا يستبعد أى فصيل دينى من الاشتراك فى حزبه "الإصلاح والتنمية" – تحت التأسيس - ما دامت ملتزمة بالدستور، وتعمل فى النور. وأضاف معبراً عن عدم رغبته فى الاعتماد على الرموز السياسية المعروفة فى حزبه "أنا شبعت من الرموز والنخبة والشباب هم الرموز الجديدة، لأن الرموز تهرب من المواقف لحظة الجد وهم أضعف مما نتخيل".

وقال السادات، إن حزبه الوليد يسعى لبناء قاعدة جماهيرية من القرى والشوارع والحارات. وأن الحزب يقوم بعمل قوافل تجوب المحافظات استعداداً للانتخابات المقبلة، واصفاً انتخابات الشعب والشورى الماضية بأنها كانت "ظلام وسواد ولا يوجد بها مكان للنجاح".

جاء هذا خلال الندوة التى انعقدت أمس الجمعة بأحد الكافيتريات بمدينة طنطا، وحضرها مجموعة من المؤسسين والأعضاء الجدد للحزب، وكذلك عدد من الشباب، من بينهم منشقون عن حزب الجبهة الديمقراطى الذى استقال منه السادات.

يذكر أن السادات وكيل مؤسسى حزب الإصلاح والتنمية يقوم بجولات فى المحافظات، فى إطار جمع ألف توكيل للتقدم للجنة الأحزاب لإعلان الحزب، وقد جاب السادات محافظات الإسكندرية والسويس والإسماعيلية والغربية والقليوبية، ومن المقرر أن يستكمل جولاته فى الجيزة وحلوان خلال الأسبوع الجارى. وقد أعلنت عدة جماعات سياسية، من بينها "حركة 6 أبريل" و"مهندسون ضد الحراسة" و"أطباء بلا حقوق" أنها قامت بعمل توكيلات للانضمام للحزب، الذى يعلن أنه يعتمد على الشباب.

0 comments :

إرسال تعليق