حزب الاصلاح والتنمية يشارك في جهود رفع المعاناة عن اهالي غزة

جبهة انقاذ مصر


في بادرة انسانية بدأ مجموعة من النواب بمجلس العموم البريطاني بالاشتراك مع بعض الناشطين و المتطوعين بتجهيز قافلة مساعدات انسانية و طبية تتكون من 30 شاحنة اطلقوا عليها " قافلة تحيا فلسطين " , و يترأس القافلة النائب البريطاني جورج جالواي و ترافقه الصحفية لورين بوث و شقيقة زوجة رئيس الوزراء البريطاني توني بلير و ستتولى التغطية الاعلامية الصحفية أيفون ريدلي .

وكان منسقو القافلة قد قاموا باتصالات مع أنور عصمت السادات وكيل مؤسسي حزب الاصلاح والتنمية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية كشخصية سياسية لمساعدتهم في الترتيبات و الاجراءات الأمنية وتسهيل زيارتهم و تيسير دخول القافلة من معبررفح وذلك بالتنسيق مع الجهات المسئولة .

و من المقرر أن تبدأ القافلة من المغرب في 14 فبراير الحالي وتستمر حتى أوائل مارس القادم , بغرض حشد التأييد وتعريف الناس بالكارثة الانسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الخانق الذي يمارس عليه , وصولا لمعبر رفح البري بمصر في محاولة لكسر الحصار الاعلامي و السياسي وتوفير الدعم المعنوي و الاغاثي لضحايا الحرب على قطاع غزة .

وأشار المشاركون في الحملة الى ان الغرض الاساسي من القافلة انساني بحت , ولا علاقة له بأي سياسات أو شئون مصرية داخلية أو خارجية و يرحبون بكل من يود التطوع لمساندتهم و دعمهم من سياسيين أو اعلاميين أو ناشطين .

وأضاف انور عصمت السادات أننا كمصريون نعتبر دائما الشعب المصري و الفلسطيني شعبا وكيانا واحد , وأن دعمنا لكل المهتمين بالوقوف بجانب اخواننا في غزة هو تأكيد لمكانة مصر اقليميا ودوليا وواجهة حضارية لشعبنا في ظل الظروف الدولية و السياسية المعقدة , وتعد صورة من صور تواصل و توحد الشعوب في مواجهة الظلم .

0 comments :

إرسال تعليق