السادات: استقلال الازهر وتعديل نظام الانتخابات وإنشاء بنك لأصحاب المعاشات مشروعات حزبنا الجديد

بر مصر

كتب: محسن عبد الرحمن

أكد محمد عصمت السادات رئيس حزب الاصلاح والتنميه تحت التاسيس, ان اعضاء لجنة دراسة المشروعات والمستشارون القانونيون بالحزب انتهوا من اعداد مجموعه من المشروعات الخدميه والقانونيه التى تهدف للصالح العام وانه سيتم الاعلان عنها قبل إقتراح اعضاء الهيئه البرلمانيه للحزب بعرضها على مجلس الشعب .
وعلمت "بر مصر" ان من بين تلك المشروعات إستقلال مؤسسة الازهر الشريف , وإنشاء بنك لاصحاب المعاشات , وتعديل نظام الانتخابات البرلمانيه بعيدا عن نظام القائمه والنظام الفردى , بجانب مجموعه من المشروعات الزراعيه والصناعيه التى سيتم الاعلان عنها قريبا .
واوضح مصدر مسئول بالحزب لـ"بر مصر" ان الاصلاح والتنميه يتبنى افكارا جديده لم يتم تطبيقها فى مصر من قبل , لافتا الي أن الانضمام لعضوية الحزب المزمع إنشائه مختلفه عن الطرق التقليديه التى تنتهجها احزاب المعارضه , موضحا انها سوف تتم عن طريق إختيار امناء الحزب بالاحياء والمحافظات عن طريق إنتخاب كل من يحمل بطاقة رقم قومى للمرشح على منصب الامين.
وكشف المصدر ان الحزب ينتهج الوسطيه فى إطار ليبرالى يهتم بكل ما يهتم به المجتمع خاصة فئاته المهمشه
وتابع : قد نقبل الدعوه لاجتماع احزاب المعارضه الرباعى المكون من الوفد والتجمع والناصرى والجبهة لكن بعد مرور عام على الاقل من إنشاء الحزب حتى لا ينسب احد افكار الحزب الخاصه به للائتلاف
وعلق: لا اختلاف مع جماعة الاخوان المسلمين لكن الاجتماع مع قياداتها قد يكون فى حدود معينه لانها لازالت تحتاج لغطاء شرعى قد يكون انشاء حزب

0 comments :

إرسال تعليق