تصاعد المطالبات في مصر لوقف تصدير الغاز الى الكيان الاسرائيل

موقع العالم الاخبارى

تتواصل في مصر مظاهر الرفض الشعبي لتصدير الغاز المصري الى الكيان الاسرائيلي، حيث تم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس الدولة المصري ضمت مختلف التيارات السياسية والفكرية.

وبهذا الصدد تساءلت القيادية في حركة كفاية المصرية المعارضة كريمة الحفناوي في تصريح لقناة العالم الاخبارية الثلاثاء: كيف يتم تصدير الغاز للعدو الاسرائيلي، وجميع الاديان والاعراف تؤكد ضرورة مقاطعة العدو الذي يدمر اراضي فلسطين ويحتلها ويقتل شبابها، ولذلك فان تصدير الغاز الى اسرائيل يعتبر خيانة لارض الوطن والشعبين المصري والفلسطيني.

من جانبه، قال رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحافيين المصريين محمد عبد القدوس في تصريح لقناة العالم الاخبارية: لقد جئنا باسم 70 مليون مصري لنطالب بوقف تصدير الغاز الى كيان الاحتلال حيث لا اختلاف على ذلك بين المصريين جميعا.

كما تعالت الاصوات بالاحتجاج على الثمن البخس الذي تبيع به مصر الغاز الثمين الى كيان الاحتلال.

وقال رئيس حملة "لا لنكسة الغاز" المصرية محمد أنور السادات في تصريح لقناة العالم الاخبارية: ليس لمصر احتياطي كبير يسمح بتصدير الغاز لاسرائيل وغيرها، وبهذا الثمن البخس، في ظل أزمة الطاقة والغذاء في مصر والعالم أجمع.

من جانبه، قال القيادي في حركة كفاية المصرية المعارضة جورج إسحاق لقناة العالم الاخبارية: نحن نريد أن نمنع تصدير الغاز الى اسرائيل، حيث أنه يجب إعادة النظر في معاهدة كمب ديفيد، التي يعتبرها النظام والحكومة الاسرائيلية البقرة المقدسة التي لا يمكن الاقتراب منها، حسب قوله.

كما ناقش مجلس الدولة أيضاً الدعوة المقامة من السفير إبراهيم يسري ضد الحكومة المصرية لوقف تصدير الغاز.

وقال السفير يسري في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية: هذه الصفقة تمت بليلة مشؤومة ودون عرضها على الشعب والبرلمان، حيث أن قراراتها سرية بالكامل، ويكفي أن نعلم أن مصر تخسر بموجب هذه الاتفاقية يوميا 9،5 مليون دولار ما يعادل 50 مليون جنيه.

ويصر المصريون على ان الفلسطينيين اولى بالغاز المصري من كيان الاحتلال الذي يبطش بأهل قطاع غزة من خلال الحصار الشامل وسياسة العقاب الجماعي التي يمارسها بحقهم منذ اكثر من عامين.

0 comments :

إرسال تعليق