وفي المنوفية فتح أمن الدولة وموظفو تلقي الطلبات الأبواب علي مصراعيها لمرشحي الحزب الوطني

البديل


فيما تم التقفيل علي جميع المرشحين المستقلين وممثلي المعارضة.

وامتنعت لجان تلقي الطلبات عن تسلم الأوراق التي حررت علي يد محضر ليكيلوا بمكيالين في نظام تلقي الطلبات، حيث لم يتقدم من المستقلين سوي مرشحين منشقين عن الحزب الوطني فيما تقدم 200 من مرشحي الوطني.
وشهدت الأقصر حالة من التوتر بين المرشحين والداخلية بعد وقف تسليم صحف الحالة الجنائية للمرشحين وتلقت الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات شكوي من عدد من مرشحي الأقصر الذين رفضت اللجنة تلقي طلبات ترشحهم بدعوي عدم إحضارهم أصل صحيفة الحالة الجنائية.
وفي الفيوم رفض رجال الأمن السماح لـ 3 من مرشحي الوفد بالتقدم بأوراق ترشحهم في كل من الوحدة المحلية بمنشأة طنطاوي بمركز سنورس والوحدة المحلية بالناصرية التابعة لمركز الفيوم.
كما منع 9 مرشحين آخرين في مركز سنورس من التقدم بأوراق ترشحهم.
من ناحية اخري تباينت مواقف أحزاب المعارضة من خوض انتخابات المجالس المحلية المقرر إجراؤها في 8 أبريل المقبل بين المقاطعة والمشاركة بأغلبية والمشاركة الرمزية.
فبالنسبة للتجمع أصدر الحزب بيانا أعلن فيه خوضه المعركة بجميع المحافظات وعلي جميع المستويات من خلال مشاركة 600 مرشح تقدم منهم حتي الآن أكثر من 150 مرشحاً.
وناقش حزب الجبهة في اجتماع هيئته العليا - أمس - البرنامج المحدد لخوض المحليات في بعض المحافظات، وكيفية تقديم الدعم المادي لهم.. وأرسل محمد عصمت السادات المسئول عن الانتخابات خطابًا إلي الوزير عبد السلام المحجوب المشرف الأول علي الانتخابات يعلنه بأسماء مرشحي الجبهة خاصة بعد تعرض عدد منهم للتعنت أثناء تقديم أوراقهم، مكتفيا برغبته في التعاون مع الأحزاب الأخري في الانتخابات بعيدًا عن الإخوان المسلمين. . وتأثر الحزب الناصري بأزمته المالية الطاحنة في هذه الانتخابات مقرراً الترشح في عدد قليل من المحافظات واعتمال كل مرشح علي نفسه.
وأعلن عبد العزيز النحاس المتحدث الإعلامي باسم حزب الوفد قبول 350 مرشحاً من أصل 1100 مرشح للمحليات عن الحزب حتي الآن في 24 محافظة ومازال باقي المرشحين وعددهم 750 مرشحًا يطلبون تسهيل الإجراءات للترشح.
وأكد النحاس مقاطعة الوفد للانتخابات إذا لم يتم قبول جميع مرشحي الوفد الـ 1100 وهذا الأمر يقرره المكتب التنفيذي للحزب المنعقد بشكل دائم خلال اجتماعه مساء الخميس المقبل آخر أيام الترشح.
من ناحية أخري طالب وفد من مجلس النقابة العامة للمحامين ـ خلال لقائهم أمس بالنائب العام ـ بالإفراج عن 15 محامياً تم القبض عليهم بسبب ترشحهم في انتخابات المجالس المحلية أو مساندتهم آخرين ومنهم محمد إسماعيل نافع عضو مجلس نقابة المحامين بالإسماعيلية. مطالبين بالتحقيق الفوري في الواقعة.
وفي البحيرة تظاهر حوالي ألفين من جماعة الإخوان المسلمين أمام مجمع المحاكم بدمنهور للتنديد بحرمانهم من التقدم لانتخابات المحليات المزمع إجراؤاها في أبريل المقبل.

0 comments :

إرسال تعليق